رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. عدوان إسرائيلي يضرب مُحيط دير الزور ويُصيب عسكريين

نشر
الأمصار

نفذ "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدوانًا جويًا على بعض مواقع القوات المسلحة في محيط مدينة دير الزور السورية، ما تسبب بإصابة عسكريين اثنين بجروح، حسبما أفاد مصدر عسكري سوري، اليوم الثلاثاء.

وقال المصدر عسكري: "حول الساعة 23.50  من مساء 2-10-2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية"، وفق ما نقلت الوكالة السورية للأنباء "سانا".

وفي 16 سبتمبر الماضي، قتل عسكريان سوريان وأصيب 6 آخرون بجروح جراء عدوان إسرائيلي على بعض المواقع بريفي طرطوس وحماة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابًا فلسطينيًا من مدينة طوباس

اعتقل "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، شابًا من مدينة "طوباس"، وسط اشتباكات عنيفة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأحد.

ووفقًا لوكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل أحمد خليل فقها، من طوباس أثناء تواجده في بلدة العوجا شمال أريحا.

جيش الاحتلال يُوجّه رسالة تهديد إلى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة

وجُه وزير الجيش الإسرائيلي، "يوآف جالانت"، رسالة تهديد إلى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بسبب استمرار الحراك الشبابي عند السياج الفاصل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الخميس.

وصرح جالانت: "شهد قطاع غزة تصعيدا في الأيام الأخيرة، من المهم أن نذكر العناصر الإرهابية في غزة بالقوة الحقيقية للجيش الإسرائيلي".

وقال: لا نريد التصعيد ولا نطمح إلى الحرب، ولكن إذا وصلنا إلى وضع يتطلب التحرك، فإن عملية الدرع والسهم، التي بدأت قبل بضعة أشهر، ستكون بمثابة تذكير لهما.

جنود جيش الدفاع الإسرائيلي

وتابع: "إذا تعرض مواطنون إسرائيليون أو جنود جيش الدفاع الإسرائيلي للأذى، فلن نتردد في استخدام القوة الكاملة المتاحة لنا، لضمان سلامة المواطنين، واستعادة السلام في القطاع".

وشارك عشرات الشبان الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في فعاليات حدودية شرقي مدينتي غزة وخان يونس جنوبًا، استمرارًا للحراك الحدودي الهادف للضغط على الاحتلال والوسطاء من أجل إنهاء الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع المحاصر.

وأطلق ناشطون بالونات حارقة تجاه مستوطنات "غلاف غزة"، فيما أحرق آخرون إطارات السيارات قبالة نقطتي التماس الحدوديتين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حريقين اندلعا في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

واستنفر جيش الاحتلال الاسرائيلي على الحدود قبيل بدء الفعاليات، ومع توافد الشباب ، أطلق جنوده على المتظاهرين قنابل الغاز والرصاص المطاطي.

وسجلت الطواقم الطبية الفلسطينية التي تتعامل ميدانيًا مع المصابين عدة إصابات في صفوف المتظاهرين الفلسطينيين.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ غارة جوية على مواقع لحماس

نفذ "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، غارة جوية بوساطة طائرة مُسيّرة استهدفت موقعًا عسكريا يتبع لحركة حماس، بعد مواجهات "عنيفة" اندلعت على حدود قطاع غزة، أدت إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بنيران إسرائيلية.

وتأتي هذه الضربة، على خلفية مواجهات شبه يومية منذ 13 سبتمبر بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية على جانبي السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان استهداف موقع عسكري يتبع حركة حماس، بوساطة طائرة مسيرة، قرب منطقة كانت تشهد أعمال شغب عنيفة، فيما اتهم الجيش الإسرائيلي فلسطينيين بإطلاق عيارات نارية على مناطق قرب الحدود.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني بأن "جسما إسرائيليا استهدف موقع مراقبة يعود إلى حركة حماس شرق مدينة غزة"، من دون تسجيل سقوط ضحايا.

وفي وقت سابق السبت، وقعت صدامات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات إسرائيلية متمركزة على الجانب الآخر من السياج الأمني الفاصل، حيث أحرق المتظاهرون إطارات ورشقوا الجنود بالحجارة، وقالت وزارة الصحة في غزة إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بنيران إسرائيلية.