رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الآسيوي يُصدر بيانًا رسميًا حول مباراة اتحاد جدة وسباهان

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا حول مباراة اتحاد جدة السعودي ونادي سباهان الإيراني، التي كانت مقررة مساء الإثنين، ضمن الجولة الثانية بمجموعات دوري أبطال آسيا.

وجاء في البيان: "تم إلغاء مباراة المجموعة C في دوري أبطال آسيا بين سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان الليلة، بسبب ظروف غير متوقعة".

وأضاف: "يجدد الاتحاد الآسيوي التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين".

وختم: "سيتم الآن إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة".

وتم إلغاء مباراة الاتحاد السعودي ضد سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2023/2024.

وجاء قرار إلغاء المباراة من المراقب بسبب رفض فريق الاتحاد السعودي خوض اللقاء بسبب وجود صور ولافتات سياسية في ملعب اللقاء.

وطلب في البداية مسؤول فريق اتحاد جدة من مراقب المباراة، إزالة جميع اللافتات والصور بالإضافة إلى تمثال السياسي قاسم سليماني، إلا أنه تم رفض طلب الاتحاد.

وبالرغم من جاهزية الاتحاد لخوض اللقاء بعد إجراء عمليات الإحماء في غرف الملابس، إلا أنهم رفضوا دخول أرضية الملعب لعدم الاستجابة لمطلب النادي بإزالة جميع الصور السياسية.

وأكدت صحيفة “الرياضية السعودية” على أنه تقرر إلغاء مباراة الاتحاد ضد سباهان من قبل مراقب المباراة، دون معرفة مصير تلك المواجهة بين الفريقين في دوري أبطال آسيا.

ويعد السبب الرئيسي وراء إلغاء المباراة هو إخلال النادي المستضيف بالاشتراطات التي طلبها الاتحاد الاسيوي لإقامة اللقاء.

وغادر لاعبو الاتحاد ملعب المباراة للعودة إلى فندق الإقامة، بعد إصرار الفريق على عدم خوض اللقاء لأسباب سياسية.

تعادل مخيب لـ اتحاد جدة أمام الفيحاء في الدوري السعودي

حسم التعادل السلبى مواجهة فريق اتحاد جدة ونظيره الفيحاء، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن مباريات الجولة الثامنة من منافسات الدوري السعودي للموسم الحالى 2023-2024.

بهذه النتيجة، يعتلي الاتحاد صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 19 نقطة، جمعها من 8 مباريات حيث حقق الفوز في 6 لقاءت وخسر مواجهة واحدة وتعادل مثلها.

بينما يحتل نادي الفيحاء المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 10 نقاط هذا الموسم حيث تعادل في 4 مباريات وفاز في مواجهتين وخسر مثلهما.