رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس دولة الإمارات يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي

نشر
الأمصار

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد خلاله تضامن دولة الإمارات مع تركيا وشعبها إثر الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة أنقرة وأسفر عن إصابة عناصر أمن.

وشدد رئيس دولة الإمارات، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، رفض بلاده واستنكارها كل أشكال العنف والإرهاب، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود الدولية لمجابهة الإرهاب بجميع صوره والذي يستهدف زعزعة استقرار الدول وأمن شعوبها.

وعبر عن صادق تمنياته لتركيا وشعبها بدوام الأمن والاستقرار والسلامة من كل مكروه، فيما أكد الرئيس التركي متانة العلاقات التي تجمع البلدين وشعبيهما، متمنيًا لدولة الإمارات دوام الأمن والاستقرار.

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في أنقرة: نرفض جميع أشكال العنف وزعزعة الاستقرار

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، وأسفر عن إصابة عدد من عناصر الأمن.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأكدت الوزارة تضامن دولة الإمارات مع الحكومة التركية والشعب التركي الصديق، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وجاء الهجوم الإرهابي في محيط مقر البرلمان التركي، الذي كان من المقرر أن يحضره الرئيس رجب طيب أردوغان جلسته الافتتاحية ظهرا.

وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر الوزارة، ونفذه عنصران أحدهما فجر نفسه والآخر تم القضاء عليه.

فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يعثر على 166 مفقودًا من ضحايا إعصار درنة

أعلن فريق البحث والإنقاذ في الإمارات الذي يشارك في جهود الإغاثة في ليبيا، عن العثور على 166 مفقودًا نتيجة إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة في نهاية سبتمبر الماضي.

ويأتي العثور على المفقودين نتيجة جهود دؤوبة لفرق البحث والإنقاذ الإماراتية، التي تعمل على سواحل المدينة وفي مناطق أكثر تضررًا.

ويسهم الفريق الإماراتي في مساندة الجهات والفرق الليبية المختصة في مساعدة المتضررين والنازحين وتقديم العون والإغاثة لهم، والكشف عن أماكن ضحايا الكارثة وانتشال الجثث من المنازل وعن ساحل البحر ومن بين الركام.

وأكد بيان لوزارة الداخلية الإماراتية استمرار عمل فريق البحث والإنقاذ الإماراتي في جهود حثيثة للتخفيف على الأشقاء الليبيين من تداعيات الكارثة، حيث تعمل الكوادر الإماراتية من خلال المعدات الخاصة والمركبات المجهزة والطائرات المساندة للفريق في تقديم جميع أشكال العون والمساندة والدعم الطبي بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمؤسسات الليبية المعنية.