رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يعثر على 166 مفقودًا من ضحايا إعصار درنة

نشر
الأمصار

أعلن فريق البحث والإنقاذ في الإمارات الذي يشارك في جهود الإغاثة في ليبيا، عن العثور على 166 مفقودًا نتيجة إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة في نهاية سبتمبر الماضي.

ويأتي العثور على المفقودين نتيجة جهود دؤوبة لفرق البحث والإنقاذ الإماراتية، التي تعمل على سواحل المدينة وفي مناطق أكثر تضررًا.

ويسهم الفريق الإماراتي في مساندة الجهات والفرق الليبية المختصة في مساعدة المتضررين والنازحين وتقديم العون والإغاثة لهم، والكشف عن أماكن ضحايا الكارثة وانتشال الجثث من المنازل وعن ساحل البحر ومن بين الركام.

وأكد بيان لوزارة الداخلية الإماراتية استمرار عمل فريق البحث والإنقاذ الإماراتي في جهود حثيثة للتخفيف على الأشقاء الليبيين من تداعيات الكارثة، حيث تعمل الكوادر الإماراتية من خلال المعدات الخاصة والمركبات المجهزة والطائرات المساندة للفريق في تقديم جميع أشكال العون والمساندة والدعم الطبي بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمؤسسات الليبية المعنية.

الإمارات.. بدء تطبيق الغرامة على غير المشتركين بنظام التأمين ضد التعطل عن العمل

بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات، اعتباراً من اليوم الأحد تطبيق غرامة مالية على غير المشتركين بنظام التأمين ضد التعطل عن العمل، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة للاشتراك أمس السبت.

حيث من المقرر تطبيق غرامة مالية مقدارها 400 درهم بحق المشمولين بالنظام غير المشتركين فيه سواء من العاملين في القطاع الحكومي الاتحادي أو القطاع الخاص من المواطنين والمقيمين.

ويستثنى من التسجيل في نظام التأمين ضد التعطل كل من المستثمر «صاحب المنشأة التي يعمل بها»، والعمالة المساعدة، والعاملون بعقد مؤقت، والأحداث دون 18 عاماً، والمتقاعد الذي يتلقى معاشاً تقاعدياً والتحق بعمل جديد.

وكشفت آخر إحصائيات الوزارة عن اشتراك نحو 5 ملايين و730 ألف موظف في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل منذ بدء تطبيقه في 1 يناير 2023 ولغاية 25 سبتمبر 2023.

وكانت الوزارة دعت المشمولين في النظام وفق القانون في أوقات سابقة إلى الاشتراك به لتجنب الغرامة وللاستفادة من المزايا التي يقدمها لهم النظام الذي يستهدف توفير مظلة حماية اجتماعية للعاملين من مواطنين ومقيمين بما يكفل الحياة الكريمة لهم ولأسرهم لحين توفر فرصة عمل بديلة، فضلاً عن جذب أفضل المواهب العالمية والحفاظ عليها في سوق العمل بالدولة.

وذكرت الوزارة أن مسؤولية الاشتراك في النظام تقع على الموظف وفق المرسوم بقانون اتحادي رقم «13» لسنة 2022 بشأن التأمين ضد التعطل عن العمل، في حين أن الخيار متاح أمام أصحاب العمل لتسجيل العاملين لديهم في النظام دون تحميل صاحب العمل أية تكاليف.