رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على 6 متهمين بالإرهاب في ثلاث محافظات

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على 6 متهمين بالإرهاب في الأنبار ونينوى وميسان.

وقالت المديرية في بيان: إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لقسم وشعبتي قيادة عمليات ميسان والفرقة العاشرة والسادسة عشرة   التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات البرية المتواجدة في قواطع المسؤولية ومن خلال كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها، أسفرت عن إلقاء القبض على 6 متهمين بالإرهاب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاءي الفلوجة والمجر الكبير وناحيتي الشورى والصقلاوية".

وأضاف أن "من ضمنهم متهمة تعمل على توزيع الكفالات بين عوائل عناصر عصابات داعش الإرهابية ضمن ما يسمى قاطع ولاية نينوى"، موضحاً أنه "تم تسليمهم الى الجهات المعنية حسب السياقات المعمول بها أصولياً".

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في الأنبار

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، الخميس، عن القاء القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في الأنبار.

وقالت المديرية في بيان، انه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة العاشرة التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللوائين الثامن والثلاثين والأربعين ومن خلال كمينين محكمين في منطقة ابو طيبان وسيطرة الصقور، ألقي القبض على متهمين اثنين مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قضائي الرمادي والفلوجة".

واضافت انه "جرى تسليمهما الى جهة الطلب أصولياً بعد اكمال الاجراءات اللازمة بحقهما".

الاستخبارات العراقية تحكم قبضتها على ثلاثة إرهابيين في بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، الخميس، عن احكام قبضتها على ثلاثة إرهابيين في بغداد.

وقالت الوكالة في بيان،: إنه " استنادا الى معلومات استخباراتية دقيقة عن تواجد ثلاثة إرهابيين ضمن محافظة بغداد، تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري من قبل مفارز وكالة الاستخبارات بغداد الرصافة وبكمين محكم تم القبض عليهم".

وأضافت، أن "أقوالهم دونت واعترفوا بانتمائهم الى عصابات داعش واشتراكهم بعمليات إرهابية"، لافتة الى أنه "تم إحالتهم للجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

الاستخبارات العراقية: الإطاحة بتسعة متهمين بالإرهاب ينتمون إلى عصابات داعش

أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، الاثنين، عن الإطاحة بتسعة متهمين بالإرهاب ينتمون الى عصابات داعش الارهابية في الأنبار ونينوى.

وقالت المديرية في بيان: إنه "بعمليات استباقية وجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبتي قيادة الفرقة العاشرة والسادسة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق وبالتعاون مع القوات البرية المتواجدة في قواطع المسؤولية، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظتين، أسفرت عن إلقاء القبض على 9 متهمين بالإرهاب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضائي الرمادي والموصل والذين كانوا يعملون بصفة عناصر في عصابات داعش الإرهابية".

وأضافت المديرية، أنه "جرى تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً".