رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يوصي بتسهيل إجراءات الضمان الاجتماعي والاهتمام بالشباب

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد الرئيس العراقي، اليوم الاثنين، على ضرورة تسهيل إجراءات الضمان الاجتماعي والاهتمام بالشباب.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان " الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم في قصر بغداد، وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، ووزير الرياضة والشباب أحمد محمد المبرقع"، مبينا انه "جرى، التأكيد على أهمية تعزيز نظام الحماية الاجتماعية والاهتمام الخاص برعاية الشرائح ذات الدخل المحدود والعمل على إيجاد آليات محكمة لمنع  تشغيل الأطفال وإجبارهم على الأ‌عمال الشاقة".

وشدد الرئيس العراقي"على ضرورة تسهيل إجراءات الضمان الاجتماعي لكافة الشرائح التي ينص عليها قانون هيئة الحماية الاجتماعية وبما يحقق الدعم والرعاية للفئات المشمولة"، لافتا إلى "أهمية التأكيد على الصحة والسلامة المهنية لكافة العاملين في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص".

وحث الرئيس العراقي "على الاهتمام بالشباب وتوفير الملاعب الرياضية والساحات وإقامة البطولات الجماهيرية بما يطور من قابلياتهم ويساهم برفع مستوى الفرق الرياضية في تحقيق الإنجازات الدولية".

من جانبه، استعرض الوزيران خطط الوزارتين في الارتقاء بواقعهما، حيث أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن "الوزارة مستمرة في دفع الاعانات للمستفيدين منها"، معربا عن أمله في "الإسراع بالتصويت على قانون تنظيم العمل النقابي في مجلس النواب".

وأشار وزير الرياضة والشباب إلى أن "الوزارة وضعت منهاجا متكاملا لتطوير الملاعب وإنشاء الساحات الرياضية، إضافة إلى إقامة البطولات الرياضية القارية والدولية في بغداد والمحافظات".

الرئيس العراقي: نرفض الخروقات التركية ولا نقبل طائرات ومسيرات في العراق

أكد الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، أن الخروقات التركية مستمرة على مدار اليوم في كردستان، مشددًا على أن بلاده ترفض الخروقات التركية اليومية في السليمانية وأربيل ودهوك ومناطق كردستان.

وأوضح الرئيس العراقي، أنه يسعى للتوصل لاتفاق مع تركيا لحل المشاكل القائمة كما حصل مع إيران، مشددًا على أنه لا يقبل الطائرات الحربية والمسيرات والقواعد التركية في العراق.

ونوه الرئيس العراقي، أن حزب العمال الكردستاني متواجد في العراق منذ 45 عامًا، موضحًا أنه يسعى للحل مع العاصمة التركية أنقرة.

وأعربت "وزارة الخارجية العراقية"، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي وقع الأحد وسط العاصمة التركية أنقرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الإثنين.

وقالت "وزارة الخارجية العراقية" في بيان لها، إنها تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي وقع أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لـ وزارة الداخلية التركية بمنطقة قزلاي وسط العاصمة أنقرة، وأسفر عن إصابة ضابطين من الشرطة التركية.

وأضاف الخارجية العراقية في بيانها: "نجدد تضامن حكومة وشعب العراق مع حكومة وشعب الجمهورية التركية، وأمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".

ووفقًا للبيان، أكدت الخارجية العرافية موقف العراق الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، ووقوف بغداد مع المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، ودعم جميع الجهود الخيرة الرامية إلى القضاء على التطرف والعنف.