رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يوجه بسرعة إنهاء ملف جمع الزوجة ذات القدرات الخاصة لمعاشين

نشر
الأمصار

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، الاستجابة لطلبات وزارة التضامن المصرية، بتوفير الموارد المالية اللازمة التي تتيح للزوجة القادرة باختلاف على الجمع بين معاشين.

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن المصرية، خلال كلمتها بجلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد، إنه تم تشكيل لجنة لدراسة الموضوع بقوة.

وأكدت: «هذا الملف ندرسه بقوة، ولن يضيع حق المرأة ذات الإعاقة لو مستحقة، ونعمل على التنسيق مع التأمينات والمالية».

وذكرت أن عدد المستهدفات بهذا المزج يتراوح ما بين 87 ألفًا إلى 300 ألف مواطن، مرجحة أن تكون التكلفة ما بين 1.5 إلى 2 مليار سنويًا.

من جهته، علق «معيط» على الأمر، قائلًا: «هناك شق مالي وقانوني للموضوع، نبحث القانوني، لكن كقيمة تقديرية 2000 جنيه لـ600 ألف، يعني 7.2 مليار جنيه في السنة».

وأيد الرئيس السيسي أن تخصيص 7 مليارات لهذا الملف رقم كبير، موجهًا كلامه لوزير المالية: «نضع حاجة بين البنين، كذا بما لا يزيد عن كذا، لو 1.5 إلى 2 مليار فعلينا دعم للفكرة».

ومازح الوزير بقوله: «الدنيا كلها شايفاك.. عاوز أقول لك على حاجة إكرام الناس اللي عندها ظروف اللي هيعوض علينا ربنا مش إحنا».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

ويشهد اليوم الختامي للمؤتمر جلسة حول السياسة الخارجية للدولة المصرية والأمن القومي، بحضور الوزراء، سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، بهدف مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

سعر الذهب في مصر الإثنين 2 أكتوبر 2023

شهد سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الإثنين 2 أكتوبر 2023، تراجعا بنحو 10 جنيهات، تزامنا مع خسائر النفيس عالميا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2463 جنيها للبيع و2474 جنيها للشراء وفقا لمنصة غولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1847 جنيها للبيع و1856 جنيها للشراء أمس