رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم PAW Patrol يتصدر السينمات الأمريكية.. وSaw X يتراجع

نشر
الأمصار

تصدّر فيلم "باو باترول: ذي مايتي موفي (PAW Patrol: The Mighty Movie) شباك التذاكر في السينمات الأمريكية، خاصة في أمريكا الشمالية في أول عطلة نهاية أسبوع له.

فيلم PAW Patrol

حقق فيلم PAW Patrol إيرادات بلغت 23 مليون دولار، ليتفوّق بذلك على فيلم الرعب "سوو إكس" (Saw X)، بحسب تقديرات، شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وقال الخبير ديفيد غروس عن فيلم "باو باترول" بأنه "انطلاقة مذهلة"، مضيفاً: "يُفترض أن يحقق العمل أرباحاً، رغم أنّه ليس بمستوى أفلام ديزني وبيكسار وإيلومينيشت، فضلاً عن أنّ ميزانيته أقل بكثير من ميزانياتها".

وخلال فيلم PAW Patrol، سجل الممثل والفكاهي الأمريكي كريس روك وبطلة كرة المضرب السابقة سيرينا وليامس صوتيهما لشخصيات من الكلاب تتمتع بقوى خارقة.

وتدور أحداث الفيلم حول، مغامرة جديدة مستوحاة من الرسوم المتحركة الناجحة التي تحمل الاسم نفسه، تلاحق مجموعة "سوبر باترول" أشراراً خارقين تسعى إلى إيقافهم من أجل إنقاذ مدينة المغامرات (أدفنتشر سيتي).

وجاء في الترتيب الثاني فيلم الرعب "سوو إكس" (Saw X) محققاً في أول عطلة نهاية أسبوع له ما يقرب من 18 مليون دولار، في أداء جيّد لعمل بلغت ميزانيته 13 مليون دولار، و في هذا الجزء الجديد من سلسلة أفلام "سوو"، يسعى السفاح الشهير والمصاب بالسرطان للانتقام من مجموعة أشخاص مسؤولين عن عملية احتيال، ويستخدم في ذلك أساليب بارعة.

وفي المرتبة الثالثة من نصيب فيلم "ذي كرييتور" (The Creator) مع إيرادات بلغت 14 مليون دولار.

وتدور أحداث هذا العمل في عالم يخوض فيه البشر حرباً ضد الذكاء الاصطناعي.

وفي المرتبة الرابعة، يأتي فيلم الرعب "ذي نان 2" (The Nun II)، و الذي تراجع بعدما كان تصدّر شباك التذاكر الأسبوع الفائت، و حقق أحدث أفلام سلسلة "كونجورينغ" عائدات بـ4.7 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الخامسة فيلم "ذي بلايند" (The Blind) من إنتاج شركة "فانثوم إيفنتس" محققاً 4.1 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم في مستنقعات لويزيانا خلال ستينات القرن الفائت، و يصور الكفاح اليومي لنجم "دَك داينستي" فيل روبرتسن مع الإدمان والحب.