رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يتعهد بالوقوف إلى جانب أوكرانيا

نشر
الرئيس الأمريكي ورئيس
الرئيس الأمريكي ورئيس أوكرانيا

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمواصلة تقديم الدعم الأمريكي إلى دولة أوكرانيا، بعد استبعاد المزيد من التمويل العسكري من اتفاق الكونغرس بشأن الميزانية في اللحظة الأخيرة.

 تقديم الدعم الأمريكي إلى دولة أوكرانيا

وفي هذا السياق، يعارض الجمهوريون المتشددون تقديم المزيد من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا في حربها ضد روسيا، كما يعارض كثيرون منهم صراحة نهج بايدن في التعامل مع الحرب.

 

وصرح بايدن بأن أوكرانيا يمكنها الاعتماد على الدعم الأمريكي.

 

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأحد، إن الجمهوريون تراجعوا عن تعهدات سابقة بشأن الموازنة، مؤكدا أن الوقت قد حان للتوقف عن الحكم عن طريق الأزمات.

وأضاف بايدن: “نتمنى من الكونجرس مواصلة دعم أوكرانيا وعدم عرقلة مسار المساعدات الأمريكية لكييف”، مشيرا إلي أنه “على حزبي الكونجرس أن يؤكدوا لحلفائنا أننا لن نتخلى عنهم”.

وقال الرئيس الأمريكي: “لم أشاهد الجمهوريين يتصرفون مثل هذه التصرفات من قبل فيما يخص الموازنة وأزمة الديون”.

وأضاف بايدن: “أحثّ جمهوريي الكونجرس على عدم إضاعة الوقت وتمرير الاتفاق الذي توصلنا له في مايو”.

وأوضح بايدن أنه “لا أعتقد أن مجلس النواب الأمريكي سيسمح للمدنيين أن يموتوا في أوكرانيا وإلا فعليه تمرير حزم المساعدة لكييف”. 

كما أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن واشنطن "لن تتخلى عن أوكرانيا" رغم الاتفاق لتجنب الإغلاق.

جمهوريون في الكونغرس يطالبون الرئيس الأمريكي بسحب طلب تمويل جديد لأوكرانيا

طالب جمهوريون في الكونغرس الرئيس الأمريكي جو بايدن سحب طلب تمويل جديد بقيمة 24 مليار دولار من المساعدات إلى أوكرانيا، حسبما ذكره النائب ارن ديفيدسون عبر "X" (تويترسابقا).

وقال ديفيدسون: "لقد سئم الأمريكيون من رعاية الحرب بالوكالة التي لا نهاية لها. لقد كتبت أنا وزملائي رسالة نطالب فيها الرئيس بايدن بسحب حزمة المساعدات الأخيرة حتى يتم إعطاء الكونغرس استراتيجية شاملة في سياق المسألة الأوكرانية".

وفي بيانه الذي نشره، ذكر ديفيدسون أن  12 من الأعضاء أبدوا معارضتهم طلب الإدارة الأمريكية الأخير بتقديم 24 مليار دولار من المساعدات العسكرية وغيرها من أنواع المساعدات إلى كييف.