رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحكومة التونسية يزور الجزائر الأربعاء المقبل

نشر
رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية

أعلنت الحكومة التونسية، عن خروج رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، الأربعاء المقبل، في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم يومين، في أول زيارة خارجية رسمية له منذ تعيينه رئيسا للوزراء في أغسطس الماضي.

 زيارة رئيس الحكومة التونسية

وأوضحت جريدة “الصباح” التونسية، أنّ رئيس الحكومة التونسية سيزور الجزائر في الرابع من أكتوبر على رأس وفد وزاري موسع، وذلك بمناسبة انعقاد اللجنة الكبرى التونسية - الجزائرية في دورتها الـ22، رفقة نظيره الوزير الأول الجزائري أيمن عبدالرحمن، تمهيدا لاجتماع اللجنة المذكورة.

وكان أجرى رئيس الحكومة التونسية في منتصف سبتمبر المنقضي مباحثات مع وزير التجارة الجزائري الطيب زيتوني، بحضور سفير الجزائر في تونس، وفق بيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية.

وأكد زيتوني أنّ “تونس تعتبر ثاني شريك للجزائر في أفريقيا”، مشدّدًا على “حرص الجزائر الدائم على تعميق سنة التشاور والتنسيق حول القضايا التجارية خاصة منها تلك المتعلقة بتطوير التجارة الخارجية من أجل الرقي بحجم المبادلات التجارية”.

رئيس الحكومة التونسية  يبحث مع وزيرة الشؤون الثقافية سير العمل 

وفي وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي، بحث رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، اليوم السبت، مع وزيرة الشؤون الثقافية في تونس حياة قطاط القرمازي، سير العمل في الوزارة، إلى جانب وضع المؤسسات الثقافية ومستقبل دور الثقافة في ظل التطور التكنولوجي.

وأوصى رئيس الحكومة التونسية، بحسب بيان صادر اليوم، بمواصلة رقمنة الخدمات المقدمة للفنانين والمبتكرين ليصل الدعم لمستحقيه.

وأطلعت وزيرة الشؤون الثقافية رئيس الحكومة على الاستعدادات الجارية لإعادة فتح متحف باردو تزامنا مع العودة المدرسية، وتنظيم أيام قرطاج السينمائية كدورة استثنائية، نظرا للاحتفال بمائوية السينما التونسية هذه السنة، إلى جانب تنظيم أيام قرطاج المسرحية.

كما جرى النقاش بشأن ملف تسجيل جزيرة جربة على قائمة التراث العالمي، وأوصى رئيس الحكومة في هذا السياق بضرورة انخراط كل المتدخلين لإنجاحه.

وأكدت وزيرة الشؤون الثقافية من جهتها على أنه يتم حاليا حشد التأييد الدولي لهذا الملف.

وفي وقت سابق أمر الرئيس التونسي قيس سعيد، بإقالة محمد بورقيبة والي مدينة القيروان، بحسب بيان مقتضب رئاسة الجمهورية التونسية.