رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الوطنية للانتخابات تعلن تزويد مكاتب التوثيق بـ"تابلت" إضافية لتسريع العملية

نشر
الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

 أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن اتخاذ عدد من القرارات، وأنها تراعي في كافة إجراءاتها ما نص عليه القانون وقرارات مجلس إدارة الهيئة والتي تستهدف جميعها تذليل أية عقبات قد تواجه المواطنين.

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر

وأضافت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم التحقيق في أية شكاوى قد ترد إليها وتتعلق بحدوث مخالفات أو أخطاء، والتدخل لتصحيحها وإعمال حكم القانون بشأنها، وجاء ذلك في إطار حرصها على متابعة حُسن تنفيذ قراراتها والإجراءات التحضيرية الخاصة بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونوهت الوطنية للانتخابات، أنها تلقت خلال الأيام الماضية، عددا من الاستفسارات وكذلك الشكاوى عبر قنوات التواصل المعلنة من جانبها مع جمهور المواطنين وكذلك كافة المعنيين بالاستحقاق الانتخابي.

وأصدرت تعليماتها بتزويد مكاتب التوثيق التي تشهد إقبالا من المواطنين، بأعداد إضافية من الموظفين المدربين وكذلك بالأجهزة الإلكترونية اللوحية "تابلت" المخصصة لاستصدار نماذج التأييد، في سبيل تسريع وتيرة استصدار نماذج التأييد والقضاء التام على الزحام بتلك المقار.

وقالت الهيئة إنها قامت الإشراف المباشر على إصلاح الأعطال الفنية التي طرأت بصورة مفاجئة في عدد قليل من مكاتب التوثيق، والتأكد من الناحية الفنية من عدم تكرارها مجددا، مع التوجيه باستمرار ساعات العمل في تلك المكاتب لحين تلبية طلبات جميع من تقدموا إليها من المواطنين واستصدار نماذج التأييد لهم لصالح من يرغبون من طالبي الترشح في الانتخابات.

ووقعت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس مجلس، وميرفت حطبة رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس عادل والي العضو المنتدب التنفيذي للشركة، برتوكول تعاون مشترك لتوفير الإقامات اللازمة لتسكين القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية المقبلة.

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر

وتم توقيع البروتوكول، بحضور المستشار محمد عبدالواحد والمستشار عبد السلام محمود عضوي مجلس الادارة والمستشار شادي رياض نائب المدير التنفيذي للهيئة والمستشارين أشرف عبد الصادق ومحمد عبد العال وإنجي بدوي أعضاء الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر برئاسة المستشار وليد حمزة ضوابط الدعاية الانتخابية، بعد الإعلان عن مواعيد الترشح والنتائج الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024.