رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يسقط في فخ التعادل السلبي أمام أتالانتا

نشر
الأمصار

سقط فريق يوفنتوس في فخ التعادل أمام مضيفه أتالانتا سلبيًا في المباراة التي جمعت الفريقين،  ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

أقيمت المباراة بين يوفنتوس وأتلاتنا على ملعب "جيويس"، في واحدة من المباريات السهلة التي لم ينجح فيها اليوفى اقتناص النقاط الثلاثة فى المباراة.

وجاء تشكيل يوفنتوس كالتالي: حراسة المرمى: تشيزني/ الدفاع: دانيلو، بريمر، جاتي/ الوسط: مكيني، رابيو ، لوكاتيلي، فاجيولي ، كامبياسو/ الهجوم: كييزا، مويس كين.

وغاب النجم الصربي دوسان فلاهوفيتش عن يوفنتوس بسبب مشكلة في الظهر، وكذلك أركاديوش ميليك أيضاً بعد أن شعر ببعض الآلام في ربلة الساق بحسب ما ذكره المدرب ماسيمليانو أليجري.

وخاض يوفنتوس 7 مباريات في الدوري الإيطالي هذا الموسم؛ حقق 4 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، حاصدًا 14 نقطة في المركز الرابع، في المقابل، فقد فاز أتالانتا في 4 مواجهات وخسر لقاءين وتعادل لقاء من مجموع 7 مباريات مُحققًا 13 نقطة في المركز الخامس.

ويتقاسم الإنتر وميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 18 نقطة، ويأتى نابولى فى المركز الثالث بـ14 نقطة بالتساوى مع يوفنتوس رابع الترتيب.

وحقق يوفنتوس الفوز على ليتشي بهدف نظيف في الجولة الماضية، فيما فاز أتالانتا على هيلاس فيرونا بهدف نظيف.
ويستهدف يوفنتوس المنافسة على جميع الألقاب المحلية الموسم الجاري 2023-2024، خاصة وأنه لم يشارك في أي مسابقة أوروبية تابعة لـ "يويفا"، بعد إيقافه لخرق قواعد ترخيص الأندية ولوائح اللعب المالي النظيف.

يوفنتوس يسعى لتمديد عقود كييزا مع الفريق

يستهدف فريق يوفنتوس الإيطالي تمديد عقد نجمه فيديريكو كييزا، خلال العام الجاري، وذلك بعد ظهور تقارير تؤكد أن هناك تفاوضات حالية بين اللاعب وأتليتكو مدريد.

وينتهي عقد كييزا الذي ساهم في 5 أهداف خلال أول 6 مباريات بالدوري هذا الموسم، مع يوفنتوس في يونيو 2025.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "إدارة يوفنتوس ستجتمع مع وكيل كييزا، بحلول نهاية عام 2023، لمناقشة تمديد العقد لمدة عام واحد".

وأشارت: "يوفنتوس يخطط لتقديم نفس الراتب الذي يحصل عليه كييزا حاليًا، حوالي 5 ملايين يورو سنويًا، والتفاوض على زيادة الراتب في المستقبل".

وأضافت: "يوفنتوس يرغب في اتباع نفس النهج الذي قام به مع الفرنسي أدريان رابيو في الصيف الماضي، عندما مدد عقده لمدة عام آخر".

وكان أتلتيكو مدريد يخطط لضم كييزا، في صيف 2024، واستغلال تبقي موسم واحد فقط على انتهاء عقده، من أجل الضغط على يوفنتوس لبيعه.