رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مساء اليوم افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

نشر
 مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي

تبدأ فعاليات الدورة الـ 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم الأحد، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، وتحمل إسم النجمة إلهام شاهين، وتحمل شعار "السبنما ترقص وتغني". 

 مهرجان الإسكندرية السينمائي

ومن المقرر أن تقام الدورة الـ 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

 ويقام حفل الإفتتاح بمكتبة الاسكندرية علي أنغام أوبريت "لسه الأغاني ممكنه" وهو فكرة وإخراج  محمد مرسي وألحان وتوزيع محمد مصطفى. 

يشهد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ39 التو تقام فى الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر، العرض العالمي الأول لفيلم "اختيار مريم" من تأليف وإخراج محمود يحيى، وبطولة الفنان محمد رضوان.

فيلم اختيار مريم

يناقش "اختيار مريم" مجموعة من المشاكل المجتمعية في إطار من الكوميديا السوداء، حيث تدور الأحداث خلال يوم واحد عن أسرة مصرية، بعد أن تتعرض ربة الأسرة "مريم" لإغراء مالي كبير قد يحل أزمة الأسرة ولكن من خلال قضاء بعض الوقت مع أفراد تلك الأسرة نكتشف أن مشكلتهم أكبر بكثير من مجرد أزمة مالية. 

فيلم "اختيار مريم" من بطولة محمد رضوان، رشا سامي، جنا صلاح، أحمد أبو زيد، أحمد سيف، زياد كرم، عبد الرحمن فرجاني، رغدة سعيد، عزت عبد النور، يعقوب مصري، ماهي سلامة، مايكل تادرس، وأحمد رضوان، ويعرض يومي الثلاثاء والأربعاء في سينمات رينسانس ومترو على التوالي. 

مهرجان الإسكندرية 

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت إهداء الدورة الـ39 للنجمة المصرية إلهام شاهين، التي صنعت 100 فيلم للسينما وأنتجت أيضا العديد منها.
حيث وعد الناقد الفني الأمير أباظة في بداية حديثه أن الدورة الجديدة من المهرجان ستكون مختلفة تماما وهناك نقلة حضارية أخرى ستظهر ، وجاء ذلك بحضور الأستاذ عناني الرجائي، والدكتور احمد عواض ، والناقد السينمائي احمد سعد الدين والكاتب الصحفي محمد يوسف.

ومن جانبه  تقدم اباظة بخالص الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على دعمها الكامل لهذه الدورة من المهرجان، كما تقدم بالشكر لجميع الجهات الداعمة للمهرجان.

 وقال الأمير أباظة، إن السينما في العالم بدأت من الإسكندرية، ونحن محظوظون بوجودنا في هذه المدينة العريقة وبجمهورها الجميل، حيث اخترنا هذا العام شعار "السينما ترقص وتغني".