رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على وزارة الداخلية التركية

نشر
الهجوم الإرهابي في
الهجوم الإرهابي في تركيا

أدانت الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الآثم، الذي استهدف مقر وزارة الداخلية بالعاصمة التركية أنقرة، اليوم الأحد.

 تعليق الجزائر على الهجوم الإرهابي بالعاصمة التركية أنقرة اليوم الأحد

وتعرض مقر وزارة الداخلية بالعاصمة التركية أنقرة، لهجوك إرهابي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة أثناء تأديتهما لمهام الواجب الوطني.

بيان عاجل من رئاسة الجمهورية في الجزائر 

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان، إن الجزائر تؤكد مجددا تضامنها الكامل مع تركيا، جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر على مقر وزارة الداخلية في أنقرة، داعية أن يمُنَّ بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة واستهدف مقر المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية، والذي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة.

وأصدرت وزارة الخارجية في مصر بياناً اليوم الأحد، أعربت فيه عن خالص تعازيها للحكومة التركية والشعب التركي، داعية إلى سرعة الشفاء للمصابين.

كما أكدت مصر تضامنها الكامل مع تركيا في مواجهة الإرهاب، وشددت على موقفها الثابت الذي يرفض كافة أشكال الإرهاب والعنف المؤدي إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين.

القوات المسلحة التركية تدمر 31 هدفا عائدا لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي

وفي سياق أخر، دمرت القوات المسلحة التركية 31 هدفا عائدا لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي، في غارات جوية استهدفت منطقة غارا شمالي العراق، وذلك يومي 13 و15 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، السبت، أوضح أن العمليات الجوية جاءت بموجب حق الدفاع المشروع الناجم عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف البيان أن الغارات دمرت "مغارات وملاجئ وأوكار ومستودعات مستخدمة من قبل التنظيم الإرهابي الانفصالي، ويعتقد أن إرهابيين قياديين كانوا يتواجدون فيها".

وزارة الدفاع التركية

وأكد البيان أن القوات التركية اتخذت جميع التدابير اللازمة لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين الأبرياء والعناصر الصديقة والأصول التاريخية والثقافية والبيئية، خلال الغارات.

يذكر أن منظمة "بي كا كا" تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.