رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم إرهابي يستهدف سيارة إسعاف عسكرية جنوب اليمن

نشر
الأمصار

 قتل أربعة عسكريين، اليوم الأحد، في هجوم إرهابي استهدف سيارة إسعاف عسكرية تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة استهدف سيارة إسعاف عسكرية تابعة لقوات دفاع شبوة أثناء مرورها في طريق فرعي بمنطقة مصينعة في مديرية الصعيد شرق محافظة شبوة.

وأكد المصدر أن الانفجار تسبب بمقتل أربعة عسكريين، هم طاقم طبي عسكري كانوا على متن سيارة الإسعاف.

وأضاف أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن العملية تحمل بصمات تنظيم القاعدة.

وأظهرت صور وتسجيلات مصورة نشرها نشطاء من المحليين في شبوة على مواقع التواصل الإجتماعي، تعرض سيارة الإسعاف للتدمير بشكل كلي، وتناثر بقايا هيكل السيارة في المنطقة التي وقع فيها الانفجار.

وتسيطر قوات دفاع شبوة وتشكيلات عسكرية أخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على جميع مدن ومناطق محافظة شبوة، وتشن هذه القوات بين الحين والآخر عمليات ضد تنظيم القاعدة النشط في مناطق نائية بالمحافظة.

وفي سبتمبر من العام الماضي، كانت قد أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي عن تنفيذ عملية عسكرية في الصعيد وتطهير كامل أوكار تنظيم القاعدة في منطقة مصينعة بالمديرية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد بن مبارك، إن بلاده لا تشكو من العجز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة فحسب، بل تعاني من أزمة إنسانية واقتصادية مركبة زادت وطأتها خلال السنوات الأخيرة بسبب الحرب الاقتصادية للمليشيات الحوثية، حيث خسر الريال اليمني أكثر من ثلاثة أرباع قيمته مقابل الدولار منذ بداية الحرب قبل ثمانية أعوام، ما أدى إلى ارتفاع هائل فى الأسعار وسط عجز كثير من اليمنيين عن شراء معظم السلع الأساسية وسقوط شرائح كبيرة من السكان في براثن الفقر والجوع

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء خلال مشاركته فى الاجتماع السنوى السابع والأربعين لوزراء خارجية الدول الأعضاء فى مجموعة الـ 77 والصين.

 

وأشار بن مبارك إلى أن على مجموعة الـ 77 والصين أن تأخذ زمام المبادرة فى تعزيز التغييرات المنهجية والهيكلية اللازمة لإحياء النمو العالمى المستدام، وتحقيق المساواة فى العلاقات الاقتصادية الدولية للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة والأهداف البيئية، مشدداً على ضرورة الاستفادة من مخرجات قمة هافانا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار التى استضافتها كوبا مؤخرًا.