رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الإعلام الكويتية تبرم عقدًا لإنشاء منصة رقمية متكاملة

نشر
الأمصار

 وقعت وزارة الإعلام الكويتية اليوم الأحد عقدًا لإنشاء منصة رقمية متكاملة للإعلام الكويتية، وذلك بقيمة 5.5 ملايين دينار كويتي (نحو 15.4 مليون دولار).

ويمتد العقد لمدة 5 سنوات، ويتضمن أن تحصل وزارة الإعلام على 10% من صافي أرباح المنصة، وأن تتحمل الشركة الفائزة بالمزايدة الإنشاء والتشغيل والتسويق للمنصة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام الكويتية بدر العنزي، إن العقد تم توقيعه بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية في الكويت، والتأكد من صحة جميع الإجراءات الخاصة بالعقد الذي يعد الأول من نوعه والأعلى إيرادا في مجاله للوزارة.

وأوضح العنزي أن المنصة الإعلامية الرقمية المرئية والمسموعة عبر الإنترنت، تعنى ببث المحتوى الإعلامي بطريقة تتجاوز الطرق والنماذج التقليدية لنقل المحتوى من خلال جميع التطبيقات الممكنة.

وأضاف أن المنصة ستسمح للمستخدم بالوصول إلى المحتوى التلفزيوني الذي يرغب به عبر الإنترنت من خلال اشتراكه الخاص بالمنصة.

وأوضح أن المشترك في المنصة سيحصل على العديد من الخدمات منها مشاهدة البث المباشر لجميع قنوات تلفزيون دولة الكويت، إضافة إلى الاستماع إلى كل محطات إذاعة دولة الكويت، مع إمكانية مشاهدة الأعمال التلفزيونية الأرشيفية والجديدة، والاستماع إلى البرامج الإذاعية الأرشيفية والجديدة.

وذكر العنزي أن الشركة المشغلة ستعمل على إنتاج وشراء برامج ومسلسلات وأفلام وفق الضوابط المتبعة في وزارة الإعلام لعرضها من خلال المنصة.

وأشار العنزي إلى أن هذا العقد يأتي ترجمة لمرتكزات استراتيجية وزارة الإعلام الكويتية فيما يتعلق بتطبيق التحول الرقمي في الوزارة، وتطوير البنية التحتية، وتعظيم الإيرادات.

وأضاف أن أهمية المنصة نابعة أيضًا من سعي وزارة الإعلام إلى مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في مجال الإعلام، وتقديم خدمات إعلامية متطورة ومبتكرة للمواطنين والمقيمين في الكويت.

وفي وقت سابق، أكدت دولة الكويت، أمام اللجنة الثالثة المعنية بالشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التزامها الكامل بالتنمية المستدامة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة وفيقة الملا، إن الكويت لن تألوا جهدا في تعزيز الجهود للارتقاء بالتنمية في مختلف قطاعاتها ولشرائح المجتمع كافة، داعية إلى بذل المزيد من التعاون الدولي وتبادل الخبرات لتحسين رفاه شعوب العالم.

وأوضحت الملا، أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال تضافر الجهود الدولية، مشيرة إلى أن الكويت تسعى إلى مساعدة الآخرين في المجتمعات الهشة التي تأثرت بعواقب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).