رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تؤكد التزامها بالتنمية المستدامة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

نشر
الأمصار

أكدت دولة الكويت، أمام اللجنة الثالثة المعنية بالشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التزامها الكامل بالتنمية المستدامة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة وفيقة الملا، إن الكويت لن تألوا جهدا في تعزيز الجهود للارتقاء بالتنمية في مختلف قطاعاتها ولشرائح المجتمع كافة، داعية إلى بذل المزيد من التعاون الدولي وتبادل الخبرات لتحسين رفاه شعوب العالم.

وأوضحت الملا، أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال تضافر الجهود الدولية، مشيرة إلى أن الكويت تسعى إلى مساعدة الآخرين في المجتمعات الهشة التي تأثرت بعواقب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وجددت الملا التزام الكويت الكامل ببنود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الكويت وضعت سياسة شاملة لدعم حقوقهم ونسعى لضمان وتقديم التسهيلات كافة وسن التشريعات اللازمة بمختلف أنواعها لكي يكونوا شركاء ومساهمين فعليين في نهضة المجتمع وتنميته وازدهاره.

وفيما يتعلق بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول (تنفيذ أهداف السنة الدولية للأسرة وما بعدها) أكدت الملا أن دستور الكويت يضمن الحفاظ على كيان الأسرة وحمايته باعتباره مقوما رئيسيا من مقومات المجتمع.

ألمانيا والكويت تشهدان تطورًا في العلاقات الثنائية

أشاد وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية الاتحادية توبياس ليندنر اليوم الأربعاء بقوة العلاقات الثنائية مع دولة الكويت، والتنسيق المشترك بين الجانبين إزاء العديد من القضايا الدولية والإقليمية.

وقال ليندنر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقاء مع سفير دولة الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر إن العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين تتميز بالقوة وتقوم على أسس الصداقة والمصالح المشتركة، مشيرا إلى نجاحهما في التنسيق المشترك إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وثمن ليندنر في هذا المجال جهود السفير البدر ودوره في تعزيز العلاقات على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف والحرص على مواصلة وتعميق العلاقات المشتركة.

من جانبه ذكر السفير البدر لـ(كونا) أنه بحث خلال اللقاء عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، معربا عن الشكر والتقدير للقيادة الألمانية والمسؤولين في وزارة الخارجية والمؤسسات الألمانية في مختلف قطاعاتها على ما قدموه من تعاون ودعم لتسهيل مهامه الدبلوماسية في ألمانيا طيلة خمسة أعوام.

وأشاد البدر في هذا الصدد بـ "الحرص المتبادل المرتكز على التعاون المثمر والحوار البناء الذي أسهم في تعزيز التفاهم وتبادل الخبرات حول العديد من القضايا المشتركة"، مبينا أن "هذا التعاون ساهم في وضع توجيهات القيادة السياسية بدولة الكويت وأولوياتها فيما يتعلق بتوطيد أفق أوجه العلاقات الثنائية والرغبة في تنمية المصالح المتبادلة موضع التنفيذ".