رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توماس توخيل: كل من بدأ المباراة يستحق اللعب.. ونجحنا في العودة

نشر
الأمصار

علق توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ، على تعادل فريقه خارج أرضه مع لايبزيج (2-2)، أمس السبت، في الجولة السادسة من الدوري الألماني.

وتراجع الفريق البافاري للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة، فيما يتأخر عنه لايبزيج بفارق نقطة، ليحتل المركز الخامس.

وخلال تصريحات أبرزتها شبكة "سكاي"، قال توخيل: "كل من بدأ المباراة يستحق اللعب، لكن العقلية والرغبة اللازمة ظهرت بشكل أفضل في الشوط الثاني، ولهذا نجحنا في العودة المستحقة، لكننا لم نكن جيدين في أول 45 دقيقة".

رغم ذلك، أشار إلى بدء فريقه المباراة بشكل جيد وخلق فرصتين للتسجيل قبل ارتكابه الكثير من الأخطاء، فضلا عن اللعب بإيقاع بطيء للغاية.

وأردف "ربما كانت هذه مسؤوليتي، وهذا ما أحمله على عاتقي، لا مشكلة لدي في ذلك، لكننا تلقينا هدفين من أخطاء دفاعية فردية، وهو ما تحسن في الشوط الثاني".

وبسؤاله عما قاله للاعبيه بين الشوطين، أجاب "كنت أكثر حماسا بعد تلقينا هدفين، فالأمر كان متعلقا بالكبرياء، كان يتوجب علينا إظهار شخصيتنا ورد فعلنا.. هذا كان ضروريا".
ونجا بايرن ميونخ من السقوط خارج أرضه بتعادله المثير مع لايبزيج (2-2) بملعب ريد بول أرينا، في الجولة السادسة من الدوري الألماني.

تقدم لايبزيج بهدفين متتاليين عن طريق لويس أوبيندا وكاستيو لوكيبا في الدقيقتين 20 و26، وجاء الرد من بايرن عبر هاري كين (ركلة جزاء) وليروي ساني (ق 57 و70).

التعادل أهدر على بايرن فرصة العودة للصدارة، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 14 نقطة، فيما حل لايبزيج خامسا بفارق نقطة أقل.

أولى الفرص الخطيرة جاءت بعد مرور دقيقتين على بداية اللقاء للضيوف بعدما وجد موسيالا نفسه منفردا بالحارس يانيس بلاسويتش، لكن الأخير ذاد عن مرماه ببراعة وأبعد تسديدة اللاعب الألماني بقدمه.

وحاول كومان التوغل داخل منطقة جزاء لايبزيج قبل أن يطلق تسديدة، لم تكن بالدقة الكافية، لتذهب بعيدة عن المرمى.

وبالقرب من منتصف الشوط، تلقى أوبيندا تمريرة بينية، لينطلق نحو منطقة جزاء بايرن قبل أن يسدد كرة استقرت داخل الشباك، محرزا هدف التقدم لأصحاب الأرض.

ولم يكد بايرن يستفق من صدمة الهدف الأول حتى نجح لايبزيج في مباغتته بآخر بعد 6 دقائق فقط من كرة هيأها أوبيندا برأسه نحو لوكيبا، الذي سددها مباشرة داخل الشباك.

قرر توماس توخيل مدرب بايرن، إجراء تبدلين بمجرد العودة من الاستراحة، إذ دفع بالثنائي رافاييل جيريرو وماتيس تيل على حساب ليون جوريتسكا وكومان.

وبعد دقائق معدودة على بداية الشوط الثاني، نفذ ساني ركلة حرة خارج منطقة الجزاء بتسديدة ارتطمت بالحائط البشري، ليتلقى الحكم إشارة من غرفة الفار بوجود لمسة يد على أحد مدافعي لايبزيج.