رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تُؤكد: مُدمّرة "ديلمان" جاهزة للانضمام إلى أسطولنا

نشر
الأمصار

أكد قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني، "شهرام إيراني"، جاهزية المُدمّرة "ديلمان" الحديثة للانضمام إلى القوات البحرية الإيرانية في المستقبل القريب، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وقال إيراني: "إن دور القوات البحرية في الدفاع المقدس كان اتباع استراتيجية عدم التفاجؤ أمام العدو (قبل بدء الحرب) واستراتيجية تثبيت الموقف في الحرب"، وفقًا لوكالة "فارس" الإيرانية.

وأشار إيراني إلى أسباب تحرك الأسطول 86 من الشرق وهو الذي انتهت مهمته حول العالم قبل عدة أشهر بنجاح، مبينا الآتي: "لقد استخدمنا برمجيات للتحقق من كافة ظروف مسار الأسطول 86 وهذه كانت سبب بدء التحرك من الشرق، الحمد لله لم يرتكب أفراد الأسطول 86 خطأً واحداً على طول الطريق ".

وردًا على سؤال حول افتتاح قاعدة في القطب الجنوبي، قال إيراني: "إن موقع القطب الجنوبي مهم لعدة أسباب، أحدها المجال العسكري، حيث أنه أفضل مقر للسيطرة على الصواريخ الباليستية".

وأعلن إيراني في ختام خطابه أن "المدمرة "ديلمان" جاهزة للانضمام إلى الأسطول، وهي أحدث من المدمرة دنا".

إيران تتهم أمريكا بـ"صب الزيت على النار" في أوكرانيا

اتهم الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، الولايات المتحدة بتأجيج الحرب في أوكرانيا، مُشددًا على أن طهران تؤيد تسوية سلمية للنزاع، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، الأربعاء.

وقال رئيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة إن "الولايات المتحدة الأمريكية تصب الزيت على نار العنف في أوكرانيا لإضعاف البلدان الأوروبية. إنه للأسف مخطط طويل الأمد".

كما دعا الرئيس الإيراني إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده بعد توقف المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي.

وأضاف أن "هذه العقوبات لم تحقق النتائج المرجوّة منها. لقد حان الوقت لأن توقف الولايات المتحدة مسارها الخاطئ وتختار الجانب الصحيح".

الرئيس الإيراني: جهود الحكومة العراقية لإنجاح الزيارة الأربعينية تستحق الشكر

تقدم الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، بالشكر والتقدير الى حكومة وشعب العراق لإنجاح الزيارة الأربعينية، موضحاً أن كرم ضيافة الشعب العراقي أحد أسباب نجاح مسيرة الزيارة.

وقال رئيسي، خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة (أسبوع الحكومة): إن "الجهود المبذولة من جانب الحكومة العراقية لإنجاح الزيارة تستحق الشكر والتقدير"، مبيناً أن "التنسيق مستمر مع مختلف الوزارات والمؤسسات".

وقدم رئيسي شكره لـ"حكومة وشعب العراق لما قدّموه من تسهيلات لإنجاح مسيرة الزيارة الأربعينية"، لافتاً الى أن "أحد أسباب نجاح المسيرة هو كرم الضيافة للشعب العراقي العظيم".

وذكر أن "المواكب الحسينية والشعب العراقي هما الأصل في إنجاح هذه المناسبة"، موضحاً أن "كل ما يتم تقديمه هو بجهود الشعب العراقي".