رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حقل غرب القرنة: خطط لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 320 ألف برميل

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة حقل غرب القرنة 1 النفطي شمالي البصرة في العراق، عن خطة لرفع الطاقة الإنتاجية لمحطة العزل السابعة إلى 320 ألف برميل يومياً بحلول عام 2025.

وذكر مسؤول شعبة المحطة السابعة في الحقل، عبد الله جميل لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" محطة العزل السابعة بدأت بالإنتاج الفعلي عام 1998 حيث كانت تنتج 50 ألف برميل يومياً، ثم تطورت وأصبحت تنتج 165 ألفا ثم 170 ألف برميل يومياً". 

وأضاف،" وتبلغ السعة الإنتاجية الكلية للمحطة، حوالي من 240 إلى 250 ألف برميل يومياً والإنتاج الحالي يمثل 78% فقط من السعة الإنتاجية الكلية، وبانتظار أن ترتفع بإضافة بعض الآبار والمعدات الجديدة". 

وتابع، أنه" من المخطط أن ترتفع طاقة الإنتاج للمحطة إلى 320 ألف برميل يومياً بحلول عام 2025، وذلك بعد الانتهاء من مشروع الـ (OT2)".

العراق.. الشيخ الخزعلي: الحكومة ماضية بتحقيق آمال الشعب

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت، أن الحكومة ماضية بتحقيق آمال الشعب.

وقال الشيخ الخزعلي في كلمة له خلال المؤتمر الانتخابي لتحالف "نبني"، إن" العراق شهد بتأريخه أقدم الحضارات وأول تجربة دولة نجح العراقيون بتأسيسها، ولقد شاهدنا التجارب القاسية التي مر بها شعبنا إبان النظام البعثي المقبور، واستطاع العراقيون المجاهدون الشرفاء أن يسطروا أروع الانتصارات على الإرهاب".

وبين، أن" أعداء العراق أرادوا استهداف البنى التحتية للبلاد لكن العراقيين استطاعوا التصدي للمحن كافة، ونحن الآن في أحسن حال وكل التباشير موجودة والحكومة ماضية بتحقيق أمال الشعب".

وأضاف، أن" شعبنا تحمل الكثير خلال هذه الفترة وعلينا تقديم كل ما يستحقه من خدمة وفاء له، فالمهمة الأولى على الجميع أن تكون هناك إضافة حقيقية بالانتخابات المحلية المقبلة"، مؤكداً، أن" مشروع تحالف نبني ليس كلمات إنشائية وعلينا تحويل البرنامج الانتخابي إلى واقع ملموس".

العراق: ارتفاع ضحايا فاجعة الحمدانية إلى 104 وفاة

أعلنت دائرة إعلام صحة نينوى في العراق، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق الحمدانية المأساوي الى 104 وفاة بينهم 41 غير متعرف عليهم وأشلاء، وأكدت انه تم إرسال عدد من المصابين الى خارج البلاد لتلقي العلاج.

وقالت دائرة إعلام صحة نينوى في بيان لها اليوم السبت 30 أيلول 2023 "تم إرسال أربعة مصابين الى خارج البلاد لتلقي العلاج، وسيتم إرسال تسعة جرحى آخرين يوم غد بعد إكمال الاجراءات اللازمة".