رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يشرف على افتتاح 146 مدرسة في مختلف المحافظات

نشر
جانب من الاشراف
جانب من الاشراف

أشرف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على افتتاح 146 مدرسة وتأهيل 1009 مدرسة في مختلف المحافظات.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اشرف عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في مبنى وزارة التربية، على افتتاح 146 مدرسة، وتأهيل 1009 مدارس، في مختلف المحافظات".

العراق.. السوداني يحضر حفل تخرج الدورة (28) للمعهد العالي و(53) التأهيلية للضباط

حضر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، حفل تخرج الدورة (28) للمعهد العالي، والدورة (53) التأهيلية للضباط.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء حضر حفل تخرج الدورة (28) للمعهد العالي، والدورة (53) التأهيلية للضباط".

السوداني يُجدد رفضه لوجود التحالف الدولي في العراق

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن تنظيم داعش لم يعد يشكل خطرا على أمن العراق، مؤكدا عدم الحاجة للتحالف الدولي الذي تشكل في وقت سابق لمحاربة التنظيم الإرهابي.

وأضاف أنه عندما ارتبك الوضع الأمني في العراق مع سيطرة داعش تأثرت المنطقة بأكملها، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على استقرار العراق من أجل أمن وأمان كل المنطقة.

السوداني: استقرار العراق يعتمد على إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد


أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الخميس، أن استقرار العراق يعتمد على إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، ترأس، اجتماعاً خاصاً لمتابعة تنفيذ مشاريع أولويات البرنامج الحكومي وتمويلها في مختلف القطاعات".

وأضاف البيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي، ناقش في الاجتماع الذي حضرته وزيرة المالية وعدد من وكلاء الوزارات ورئيس هيئة المستشارين وعدد من المستشارين، مجموعة من المواضيع، أهمها زيادة الشمول لمستفيدي هيئة الحماية الاجتماعية والمُعين المتفرغ، ومشاريع قطاع الصحة في دعم المراكز التخصصية لأمراض القلب وأمراض السرطان وزيادة نسبة تغطية شراء الأدوية في المحافظات، ومشاريع البنى التحتية في وزارة الإسكان والإعمار، ومشاريع الصيانة والنقل في قطاع الكهرباء، استعداداً للصيف المقبل، بالإضافة إلى دعم تقنيات الري الحديثة في قطاع الزراعة".

وأكد رئيس الوزراء العراقي،" ضرورة صرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع، والمشاريع الاستثمارية الأخرى، بآلية جديدة تُسرّع في إنجاز المشاريع، ووجّه وزارة الصحة بالتركيز على تأهيل المستشفيات في محافظة نينوى؛ من أجل رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة".