رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تطوير وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج

نشر
الأمصار

التقطت كاميرا وزارة العمل في مصر، صوراً لـ "وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج" الملحقة بمبنى الوزارة بمدينة نصر، قبل ، وبعد تطويرها،  لتتماشى مع ثقافة  "الجمهورية الجديدة.

جاء التطوير تنفيذاً لتوجيهات حسن شحاتة وزير العمل في مصر في بداية توليه حقيبة الوزارة  في أغسطس  من  العام الماضي 2022، حيث كانت توجيهاته المباشرة بسرعة تجهيز الوحدة بالشكل الذي يليق، بإستقبال المواطنين، مشدداً على حُسّن استقبالهم، والتعامل معهم بشكل لائقِ وأدميِ.

واليوم هناك متابعة يومية لمستوى الخدمات، وعملية سير العمل وتلقى طلبات المواطنين بالوحدة التي تتبع الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وكذلك رصد تعامل العاملين بالوحدة مع الجمهور في توضيح مراحل التقديم على العمل بالخارج من استيفاء الأوراق والشروط المطلوبة، ومواعيد وطرق إجراء المقابلات الشخصية،وطبيعة عقود العمل، والتأكد من تراخيص شركات إلحاق عمالة يتعامل معها المواطنون،وغيرها من المعلومات التي يطلبها المواطن المصري، بشأن العمل بالخارج، وكيفية الوصول إلى مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج.

وفي سياق آخر توجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري في مصر اليوم الجمعة لمحافظة الإسكندرية لتفقد مشروعات حماية الشواطئ بالمحافظة. 

وصرح الدكتور سويلم بأن المشروعات المنفذة بمدينة الإسكندرية في مصر تعد جزءاً من مشروعات حماية الشواطئ التى تقوم الوزارة بتنفيذها بهدف مواجهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، وحماية المواطنين والمنشآت، والعمل على استقرار المناطق السكنية والصناعية والمدن الجديدة، وحماية بعض القرى والمناطق المنخفضة من مخاطر الغمر بمياه البحر .

وزير الري في مصر

وأضاف وزير الري في مصر أن الوزارة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات لحماية سواحل محافظة الاسكندرية الممتدة بطول حوالي ٩٠ كيلومتر، والتي كان لها أثر كبير في وقف التراجع المتزايد في خط الشاطئ وحماية الثروة العقارية لمدينة الاسكندرية، وكذا استعادة شواطئ المدينة بمناطق بئر مسعود والمحروسة، كما وفرت هذه المشروعات الحماية لمناطق الميناء الشرقي وقلعة قايتباي وعدد من المناطق الاستراتيجية الهامة بالمحافظة .

وتفقد سويلم مشروعات حماية الشواطئ بنطاق مدينة الإسكندرية، والمتمثلة فى عملية حماية وتدعيم الحائط البحري الأثري للأحواض السمكية بالمنتزة، وعملية حماية قلعة قايتباى، وعملية حماية ساحل الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة، وعملية إستكمال إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة لحماية الكورنيش بمنطقة السرايا وأمام فندق المحروسة، وعملية تدعيم وتطوير وحماية الكورنيش تجاه المنشية ومحطة الرمل.