رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. بيان هام للأمن بشأن مطلق النار على السفارة الأمريكية ببيروت

نشر
الأمصار

كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم، هوية الموقوف في حادثة إطلاق النار على السفارة الأمريكية قرب بيروت، حيث يعمل في خدمة التوصيل.

وذكرت المديرية العامة لقوي الأمن الداخلي اللبناني أن الموقوف أراد «الانتقام» بعد تعرّضه لـ«إهانة» من أحد عناصر أمن السفارة قبل نحو شهرين.

إطلاق النار على السفارة الأمريكية 

ويشار الى ان الموقوف صاحب السادسة والعشرين ربيعا أطلق ليل 20 سبتمبر رصاصات عدّة على حائط مبنى السفارة في محلة عوكر، شمال بيروت، من دون وقوع إصابات؛ وتمكن بعدها من الفرار، قبل أن يتمّ توقيفه بعد خمسة أيام في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وذكرت قوى الأمن الداخلي في بيانها، إنه اعترف خلال التحقيق معه بإطلاق العيارات النارية باتجاه السفارة وبرّر ذلك برغبته في «الانتقام» بعدما تعرّض ل«إهانة» من أحد عناصر الأمن «في السفارة، أثناء توصيله قبل نحو شهرين طلبية طعام».

وقال البيان أيضا : فقد سلك الموقوف طريقاً داخلية مكنته من الوصول إلى المدخل الرئيسي للسفارة، من دون المرور بحاجز قريب للجيش اللبناني حيث أطلق باتجاه حائط السفارة أعيرة نارية عدة من بندقية كلاشينكوف كان أحضرها من منزله وأخفاها داخل حقيبة إيصال طلبات الطعام حيث يحقق القضاء العسكري في الحادثة.

وفي سياق آخر أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" في لبنان، باندلاع حريق في أحراج منطقة بسير، وفي المنطقة التي تعرف بالشتوي، ما بين بلدتي عانوت وشحيم.

وفي وقت سابق كان اندلع حريق كبير في المناطق الحرجية بين بلدتي حومين التحتا ورومين، وتوسع باتجاه بلدات بنعفول والقنيطرة وجنجلايا.

وناشد أهالي البلدات المذكورة الدفاع المدني التدخل لاخماد الحريق والعمل على منع تمدده.

وفي سياق آخر نعى عدد من نجوم لبنان النجمة نجاح سلام، عبر حساباتهم على تويتر، والتى رحلت عن عالمنا اليوم، عن عمر 92 عاما.

وكتب مروان خورى:"وداعا نجاح سلام أعمالك رح تبقى حاضرة معنا للأبد"، و قالت كارمن لبس "الله يرحم فنانة زمن الغناء الأصيل تركت وراءها مسيرة مشرفة والله يصبر أهلها ومحبينها".

وكتب ناصيف زيتون:" كبرنا مع أعمالك وكنتِ مدرسة بالفن ألف سلام لروحك" وقالت يارا:"القديرة والمميزة، صاحبة الذكريات الخالدة والصوت العظيم الله يرحم روحك الحلوة".