رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: المشير خليفة حفتر يلتقي الرئيس بوتين في العاصمة موسكو

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في ليبيا، اليوم الخميس، عن لقاء جمع القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في العاصمة موسكو.

ووصل القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر إلى روسيا الثلاثاء، لإجراء مباحثات مع مسؤولين روس حول العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في ليبيا.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في بيان لها إنه " بناءً على الدعوة الواردة من دولة روسيا الاتحادية، وصل القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر إلى روسيا اليوم ، حيث كان نائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكوروف فى مقدمة مستقبليه.

وأضاف البيان:" أجريت مراسم الاستقبال وعزف النشيد الوطني للدولتين ترحيباً بزيارة القائد العام لروسيا".

وتابع البيان :" تشهد هذه الزيارة إجراء مباحثات مع المسؤولين الروس حول تطورات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيز دعمها وتطويرها والقضايا ذات الاهتمام المُشترك".

الصحة العالمية: وفاة 4255 شخصًا في ليبيا جراء الفيضانات

أكدت منظمة الصحة العالمية، وفاة 4 آلاف و255 شخصا جراء الفيضانات التي شهدتها المنطقة الشرقية في ليبيا.

وأوضحت المنظمة حسب مانقله موقع الأمم المتحدة أن 8 آلاف و540 شخصا لايزالون في عداد المفقودين، وأنه لا تزال الاحتياجات الإنسانية كبيرة.

وقالت الأمم المتحدة إن نصف المرافق الصحية التي تم تقييمها في درنة وأجزاء من الجبل الأخضر، والبالغ عددها 78 مرفقا، باتت خارج الخدمة جزئيًا أو بشكل كامل.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن مياه الفيضانات التي اجتاحت درنة ومناطق أخرى بالجبل الأخضر دمرت شبكات المياه وأنابيب الصرف الصحي.

وأضافت الأمم المتحدة أن العديد من الأسر النازحة تقيم الآن مع أسر مضيفة، وأن عائلات أخرى لا تزال تقيم في المدارس.

وأكدت الأمم المتحدة أن معالجة وضع النازحين المقيمين في المدارس يعد أولويةً ملحة مع البداية الوشيكة للعام الدراسي في شرق ليبيا.

رصد "تلوث جرثومي" في المياه الجوفية والخاصة في درنة

أعلنت حكومة الوحدة المؤقتة في ليبيا، "رصد تلوث جرثومي، في جميع مصادر المياه الجوفية والخاصة بمدينة درنة، جراء اختلاطها بمياه الصرف الصحي وتحلل الجثث عقب الفيضانات التي ضربت المدينة ومدن أخرى شرق البلاد".

وقال عضو بفرق الإصحاح البيئي التابعة لوزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة المؤقتة، إن "فرق وزارة الحكم المحلي تواصل معاينة مصادر المياه بالمدن المنكوبة عبر إجراء تحاليل شاملة لمصادر المياه بما في ذلك إجراء تحاليل للمياه بالأنبوب الخاص بسحب مياه البحر في درنة لمحطة تحلية مياه البحر الواصلة إلى منطقة حوض ميناء درنة البحري"، حسب "بوابة الوسط" الليبية.