رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات فيلم "فوي فوي فوي" تصل لـ13.6 مليون جنيه في السعودية

نشر
الأمصار

بلغت إيرادات فيلم "فوي فوي فوي" 1.661.146 مليون ريال سعودي بما يعادل 13.688.422 مليون جنيه مصري، في شباك التذاكر السعودي بعد أسبوعين عرض، إذ انطلق الفيلم في دور العرض بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع عرضه في دور العرض المصرية.

 فيلم "فوي فوي فوي"

وعلى مستوى شباك التذاكر المصري، حقق  فيلم "فوي فوي فوي" إيرادات وصلت إلى 12 مليوناً و500 ألف جنيه في أسبوعين عرض، حيث تصدر الإيرادات اليومية منذ طرحه في دور العرض المصرية يوم 13 سبتمبر الجارى.

 فيلم "فوي فوي فوي" هو دراما كوميديا سوداء يحكى قصة حسن حارس الأمن، الذى يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر، في هذه الرحلة، يلتقي العديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال بطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

وكانت لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في سباق الأوسكار كشفت عن ترشيحها فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار.

والمخرج عمر هلال من مواليد 1 يناير 1951 في أولاد تايمة، هو دبلوماسي مغربي. يشغل منذ أبريل 2014 منصب الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك. وقد كان قبل ذلك يتولى مهمة الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في جنيف.

حصل هلال على بكالوريوس إجازة في العلوم السياسية سنة 1974 من جامعة محمد الخامس أكدال في الرباط. شغل عدة مناصب دبلوماسية في الفترة من 1996 وحتى 2001، أبرزها سفيرا للمغرب في سنغافورة، نيوزيلندا، أستراليا وإندونيسيا. شغل كذلك منصب الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في الفترة بين 2005 و2008. في نوفمبر 2008 أصبح ممثل المغرب لدى الأمم المتحدة في جنيف. في 8 أبريل 2020، عُين في منصب مُيسر مُشارك في عملية تعزيز هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان