رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة نهاية الأسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وبين أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وكانت قد أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، عن حالة طقس العراق للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت استقرارا بدرجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "الاثنين سيكون طقس العراق في المنطقتين الوسطى والشمالية صحوا مع بعض الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس صحو الى غائم جزئي، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق".

وأضاف، أن "يوم الثلاثاء سيكون طقس العراق في المنطقة الوسطى صحوا مع بعض الغيوم، درجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس صحو الى غائم جزئي، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وأشار إلى، أن "الأربعاء المقبل طقس العراق صحو مع بعض الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

 

وأوضح، أن "الحالة الجوية ليوم الخميس المقبل، الطقس صحو مع بعض الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

 

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوي