رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لافروف وسفير مصر لدى روسيا يفتتحان معرضاً للصور والوثائق

نشر
الأمصار

افتتح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والسفير المصري لدى روسيا الاتحادية نزيه النجاري معرض الصور والوثائق التاريخية بمناسبة الاحتفال بمرور ثمانين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

 

 

 

أكد وزير الخارجية الروسي في كلمته على العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا والممتدة منذ أكثر من ثمانين عاماً، مبرزاً التعاون المشترك بين البلدين خلال بناء السد العالي، مشيراً إلى أن علاقات البلدين دائماً ما اتسمت بالاحترام المتبادل والحرص على تحقيق المصالح المشتركة.

 

 

من جانبه، أكد سفير مصر أن العلاقة بين البلدين علاقة ذات أبعاد متنوعة وتعود جذورها إلى عقود عدة، إلى جانب ما شهدته من تطورات مهمة خلال السنوات الأخيرة، مستعرضاً أبرز محطات التعاون خلال العقود الماضية. كما نوه السفير المصري بأن هذا التعاون لا يقتصر على الشقين السياسي والاقتصادي فحسب، وإنما يمتد إلى مختلف القطاعات الثقافية والإنسانية بين الشعبين المصري والروسي.

 

مصر.. الوطنية للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون لتوفير إقامات القضاة


وقعت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس مجلس، وميرفت حطبة رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس عادل والي العضو المنتدب التنفيذي للشركة، برتوكول تعاون مشترك لتوفير الإقامات اللازمة لتسكين القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية المقبلة.

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر

 

وتم توقيع البروتوكول، بحضور المستشار محمد عبدالواحد والمستشار عبد السلام محمود عضوي مجلس الادارة والمستشار شادي رياض نائب المدير التنفيذي للهيئة والمستشارين أشرف عبد الصادق ومحمد عبد العال وإنجي بدوي أعضاء الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر برئاسة المستشار وليد حمزة ضوابط الدعاية الانتخابية، بعد الإعلان عن مواعيد الترشح والنتائج الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024.

ونشرت الهيئة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى صورة من القرار الى حمل رقم 3 لسنة 2023 في المادة الأولى الناخبون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين وفقا لأحكام الدستور رقم 45 لسنة 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته مدعوون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة جمهورية مصر العربية بمقار لجان الانتخابات الفرعية وفقا للمواعيد المبينة بهذا القرار.