رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

نشر
الأمصار

يعقد الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ورئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، مؤتمرًا صحفيًا في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس بمحافظة الإسكندرية.

 

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الإعلان عن كافة تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، وعدد الأفلام والدول المشاركة، كما سيتم الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال فعاليات المهرجان وأهم الإصدارات وأعضاء لجان التحكيم.

 

 

يذكر أن الدورة الـ39 للمهرجان تفتتح فعالياتها يوم الأحد المقبل الموافق 3 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وتستمر حتى 5 أكتوبر، تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وآسيا وأوروبا.

إلهام شاهين رئيسًا شرفيًا لمهرجان الإسكندرية في دورته الـ39

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن اختيارها للنجمة إلهام شاهين كرئيس شرفي للدورة الـ39 لمهرجان الإسكندرية، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل.

 

ومن جانبه صرح الأمير أباظة أن هذا الاختيار جاء تقديراً للمشوار الفني الكبير للنجمة إلهام شاهين، فقد حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وبدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ في نهاية السبعينيات.

 

إلهام شاهين: أدعو النجوم لحضور مهرجان القاهرة للدراما بالعلمين الجديدة


وجهت الفنانة المصرية إلهام شاهين، دعوة للفنانين عبر حسابها الشخصي على إنستجرام  لحضور مهرجان القاهرة للدراما بمدينة العلمين، المقرر انطلاق نسخته الثانية، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023، الخميس 24 أغسطس الجاري.

حيث نشرت على حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، مجموعة صور لها من المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين أمس.

وعلقت عليها قائلة: «أدعو النجوم لحضور مهرجان القاهرة للدراما بالعلمين الجديدة.. أتمنى تكون تظاهرة كبيرة».

إلهام شاهين: يحيى الفخراني أكبر اسم في الدراما المصرية


أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها البالغة بتولي الفنان يحيى الفخراني رئاسة مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، قائلةً: "وضع اسم يحيي الفخراني على أي حاجة شىء يدل على الاحترام والتقدير".

 

وأضافت إلهام شاهين: "هذا أمر يوضح أن مهرجان الدراما مهرجان كبير، والفنان يحيى الفخراني أكبر اسم في الدراما المصرية".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، بمدينة العلمين الجديدة. 

 

ويحضر أيضا المؤتمر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان إيهاب فهمي عضو مجلس النقابة، والفنانة إلهام شاهين عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما هذا العام، والفنان أحمد سلامة، والفنانة نجلاء بدر.