رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: نتائج التحقيق بفاجعة الحمدانية ستعلن خلال 72 ساعة

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، أن نتائج التحقيق في فاجعة الحمدانية ستعلن خلال 72 ساعة.

وذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان: أن "الشمري ترأس اليوم، اجتماعاً في محافظة نينوى مع اللجنة التحقيقية التي شكلت بأمر من القائد العام للقوات المسلحة لمعرفة ملابسات حادث قضاء الحمدانية".

وقال الشمري، بحسب البيان، إن "نتائج التحقيق في هذا الحادث المؤسف ستعلن خلال (72) وستعرض على السيد رئيس مجلس الوزراء لمحاسبة المقصرين فيه"، موضحاً أن "التحقيقات الجارية تؤكد عدم وجود شروط الأمان والسلامة في هذه القاعة التي كان بداخلها نحو (900) شخص خلال الحادث".

وبين أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض (14) متهماً من بينهم (10) عمال وصاحب القاعة و3 متورطين بإشعال الألعاب النارية خلال الحادث الذي أودى بحياة (94) شهيداً وأكثر من (100) مصاب"، مشدداً على "تنظيم حملة كبرى لإغلاق جميع الأماكن التي تفتقر إلى إجراءات السلامة في جميع محافظات البلاد".

الرئيس العراقي: ما حدث لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة فتح تحقيق بحادثة الحمدانية.

وذكر رئيس الجمهورية في تدوينه له على منصة (x)، أن" ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين"، مؤكداً "ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره".

وأضاف: "عميق مواساتنا وخالص تعازينا الى ذوي الضحايا والشفاء العاجل للمصابين".

وأعلنت دائرة صحة محافظة نينوى، تسجيل مئة حالة وفاة وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات الأعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى.

إعلان الحداد 3 أيام في نينوى بعد فاجعة حريق قاعة المناسبات

وفي ذات السياق، أعلن محافظ نينوى في العراق، نجم الجبوري، اليوم الأربعاء، الحداد لمدة ثلاثة أيام في المحافظة، فيما وجه بتنظيم وقفة صامتة في الدوائر الحكومية.

وذكر اعلام المحافظة في بيان، أن "الجبوري أعلن الحداد لمدة 3 ايام على اروح ضحايا حريق الحمدانية مع اقامة وقفة صامتة لمدة دقيقة في عموم دوائر المحافظة يوم غدا الخميس".

وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر ان "دائرة صحة نينوى، سجلت مئة حالة وفاة وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات الأعراس في الحمدانية".