رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة التموين تعلن استيراد 200 ألف طن سكر

نشر
وزير التموين
وزير التموين

أعلنت وزارة التموين في مصر، اتخاذ عدد من الإجراءات بخصوص استيراد كمية 200 ألف طن سكر خام، حيث إن الوزارة تعمل على توفير كميات من السكر الأبيض للسوق المصري.

وزارة التموين في مصر

وأوضحت وزارة التموين في مصر، اتخاذ إجراءات خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية “شركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر وشركة الدلتا للسكر وشركة النوبارية للسكر.

 

وتأتي هذه الخطوة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية بألا تقل عن ٦ أشهرعلى جانب آخر تفتتح منافذ المجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين أبوابها غدا الخميس لاستمرار طرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وكذلك منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة وحلوى المولد بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

 

وأشار وزارة التموين في مصر، إلى أنه سيتم استمرار صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر سبتمبر الجاري.

 

وضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية  كميات كبيرة من حلوى المولد بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، حيث يتم طرح حلوى المولد بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 25% مقارنة بأسعار نفس المنتجات في الأسواق الأخرى.

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين في مصر، إن أسعار السكر ارتفعت مؤخرًا ما بين 34 إلى 35 جنيهًا في السوق الحر.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: سعر كيلو السكر متوفر ببطاقات التموين بـ12.60 جنيه".

ليضيف: "لدينا احتياطي آمن  من السكر يكفى حتى شهر أبريل المقبل، ونعد بأنه خلال الفترة المقبلة سنشهد انخفاضا في أسعار السكر".

كشف مستشار وزير التموين لشئون الذهب، الدكتور ناجى فرج، عن اسعار الذهب وحالة الاسعار في مصر خلال الفترة الحالية، مشددًا على أن الذهب تراجع عالميا والأوقية انخفضت من 1950 إلى 1918 دولارا، موضحا أن الذهب تراجع خلال الفترة الأخيرة بحوالى 20 جنيها.

سبب تراجع أسعار الذهب في مصر

وأوضح مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن السعر الحالي مناسب وليس بعيدا عن السعر العالمى، وذلك عقب العديد من العمليات التي تقوم بها شعبة الذهب والدولة من أجل الانخفاض بالاسعار، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة صدى البلد.

 

وأشار إلى أن مبادرة زيرو جمارك أثرت بقوة على سعر الذهب، ووزارة التموين تقدمت بطلب إلى مجلس الوزراء لتمديد مبادرة زيرو جمارك، موضحا أن المبادرة كان لها فوائد كثيرة كما تم انضمام مصر لتجمع بريكس، كما أن انضمام مصر لبريكس حدث اقتصادي قوي، وتوجد علاقة قوية بينه وبين انخفاض الذهب.