رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريد الجزائر تحذر من التطبيقات المزيفة

نشر
الأمصار

حذرت مؤسسة بريد الجزائر من استعمال التطبيقات المزيفة التي تحمل نفس اسم وشعار التطبيق الرسمي "بريدي موب".

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذه التطبيقات المزيفة تهدف إلى سرقة بيانات المستخدمين، بما في ذلك بيانات اعتمادهم المصرفية.

وأكدت بريد الجزائر أن التطبيق الرسمي "بريدي موب" متاح فقط على متاجر التطبيقات الرسمية، وهي متجر Google Play و App Store.

كما حثت الشركة المستخدمين على توخي الحذر عند تثبيت أي تطبيق مالي، والتأكد من أنه تطبيق رسمي صادر عن مؤسسة بريد الجزائر.

الرمز "OTP" هو رمز سري

وذكر البيان أن الرمز "OTP" هو رمز خاص ووحيد يصل الزبون عبر رسالة نصية قصيرة، ويستخدم بغرض إثبات الهوية عند طلب البطاقة الذهبية، الاشتراك في خدمات تطبيق بريدي موب، تغيير رقم الهاتف النقال والدفع عبر الإنترنت.

ونبهت بريد الجزائر أن الرمز "OTP" عبارة عن رمز سري، يجب تجنب مشاركته مع أي شخص.

نصائح أمنية

تقدم مؤسسة بريد الجزائر بعض النصائح الأمنية لمساعدة المستخدمين على حماية بياناتهم:

  • تثبيت التطبيق الرسمي "بريدي موب" فقط من متاجر التطبيقات الرسمية.
  • عدم مشاركة بيانات اعتمادك المصرفية مع أي شخص.
  • استخدام كلمة مرور قوية ومختلفة لكل حساب.
  • تفعيل المصادقة الثنائية (2FA) عند الإمكان.
  • تحديث التطبيقات بانتظام

وفي وقت سابق، كشفت ولاية الجزائر يوم الأربعاء عن قائمة مكاتب بريد الجزائر المعنية بالعمل في الفترة الليلية، في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

القائمة تضمّ 68 مكتبا للبريد، موزّعة على مناطق شرق وغرب ووسط الولاية، شرعت في فتح أبوابها أمام الزبائن في سهرات رمضان، بداية من الثلاثاء.

وأعلن بريد الجزائر يوم الأحد، عن فتح معظم مكاتبه عبر الوطن في الفترة الليلية، لتمكين الزبائن من الخدمات البريدية قبيل عيد الفطر.

وسيتمّ فتح مكاتب بريد الجزائر ابتداء من يوم الثلاثاء 11 أبريل 2023، في الفترة المسائية، التي تنطلق من الساعة التاسعة والنصف 21:30، وتستمرّ إلى الحادية عشر والنصف 23:30.

وتفتح مكاتب بريد الجزائر أبوابها للزبائن منذ بداية شهر رمضان، بين يومي السبت والخميس، من الثامنة والنصف 8.30، إلى تمام الخامسة 17.00. وهذا بالنسبة للمكاتب التي تعمل بنظام التناوب في شمال البلاد.

وفي جنوب البلاد، تكون المكاتب التي تعمل بنفس النظام متاحة بين السابعة 7:00 صباحا، والثالثة 15.00 زوالا، حسب المواقيت الرسمية للمؤسسة.