رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يوجه رسالة عاجلة إلي رئيس العراق

نشر
الأمصار

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه لنظيره العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد السوداني، بسبب الحريق الذي خلف أكثر من 100 قتيل في مدينة الحمدانية الليلة الماضية.

كانت قد أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، أن التقرير الأولي لحادث حريق قاعة الحمدانية بمحافظة نينوي، يشير إلى أن الحادث ليس جنائياً وإنما بسبب فقدان إجراءات السلامة والأمان.

 

وقالت وزارة الداخلية العراقية، إنه تم تشكيل لجنة تحقيق في حريق الحمدانية برئاسة مدير استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء خالد المحنا، أنه تم إصدار أمر من وزير الداخلية بإتخاذ الإجراءات القانونية بحق الذين لا يلتزمون بتوصيات الدفاع المدني.

ووفي ذات السياق، أعلن محافظ نينوى في العراق، نجم الجبوري، اليوم الأربعاء، الحداد لمدة ثلاثة أيام في المحافظة، فيما وجه بتنظيم وقفة صامتة في الدوائر الحكومية.

وذكر اعلام المحافظة في بيان، أن "الجبوري أعلن الحداد لمدة 3 ايام على اروح ضحايا حريق الحمدانية مع اقامة وقفة صامتة لمدة دقيقة في عموم دوائر المحافظة يوم غدا الخميس".

وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر ان "دائرة صحة نينوى، سجلت مئة حالة وفاة وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات الأعراس في الحمدانية".

العراق.. الحلبوسي يُعلّق على حريق قاعة الأفراح في نينوى

صرح رئيس مجلس النواب العراقي، "محمد الحلبوسي"، بأنه يُتابع تطورات حادث حريق هائل في قاعة الأفراح بقضاء الحمدانية بنينوى، والذي أسفر عن مصرع وإصابة المئات، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وبحسب شبكة "السومرية نيوز" العراقية، قال الحلبوسي عبر منصة "إكس"، "نتابع التطورات المفجعة في قضاء الحمدانية إثر الحادث الأليم الذي تسبب بوقوع عدد من الضحايا والمصابين، والجهود المستنفرة من قبل الجهات المعنية، سائلين المولى القدير أن يتغمد الضحايا بالرحمة والمغفرة، وأن يمنَّ على ذويهم بالصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

العراق يُعلن حصيلة جديدة لضحايا حريق قاعة الأفراح في نينوى

أعلن "الهلال الأحمر العراقي"، عن ارتفاع عدد ضحايا ومُصابي حريق محافظة "نينوى" إلى أكثر من 450 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

فيما أكدت وزارة الصحة العراقية، أن الوضع مسيطر في دائرة صحة نينوى، لافتة إلى أن هناك متابعة دقيقة من مركز العمليات في الوزارة لإسعاف المصابين جراء حريق الحمدانية.