رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير السعودي لدى فلسطين يلغي زيارته إلى الأقصى

نشر
السفير السعودي لدى
السفير السعودي لدى فلسطين نايف السديري

 ألغى الوفد السعودي برئاسة السفير السعودي لدى فلسطين نايف السديري، زيارته التي كانت مقررة اليوم الأربعاء، للمسجد الأقصى.

وأعلن أنه يعتزم القيام بذلك في زياراته المقبلة. 

وكان من المفترض أن يزور الوفد المسجد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يصادف اليوم وغدا.

وأبلغ نايف السديري مضيفيه في رام الله حسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية أنه لا ينوي الحضور إلى المسجد الاقصى بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، لكنه وعد بالزيارة في المستقبل.

سفير السعودية لدى فلسطين

وكان قد قدم أمس، أول سفير سعودي لدى فلسطين، نايف السديري، أوراق اعتماده بشكل رسمي، اليوم الثلاثاء، مشددًا على أنه يتم العمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمها القدس الشرقية.

وأوضح سفير السعودية لدى فلسطين، أنه سعيد بوجوده على أرض فلسطين كقنصل عام، مشددًا على أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة العربية السعودية، على أن تقام دولة فلسطين، والعلاقات التي تربط هي علاقات تاريخية بدأت منذ عهد الملك عبدالعزيز.

وأشار إلى أن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان يهتم اهتمام كبير بالقضية الفلسطينية، حيث إنه يبحث على أن تكون المنطقة في أمن واستقرار، مشددًا على أن هذه الخطوة هي تأكيد من قبل خادم الحرمين على أن القضية الفلسطينية والشعب في مكانة مهمة لديهم، موضحًا أنه سيكون هناك مجال لتعاون أكبر بين السعودية وفلسطين.

وكتب السفير نايف السديري، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “إكس”، :"من دولة فلسطين الحبيبة، أرض كنعان، أجمل التحيات، مقرونة بمحبة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد".

وتعدّ هذه الزيارة هي الأولى لمسؤول سعودي رفيع إلى الأراضي الفلسطينية، منذ إعلان السعودية تعيينها سفيراً فوق العادة مفوضاً وغير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلاً عاماً في مدينة القدس.

وفي وقت سابق، سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً (غير مقيم) لدى فلسطين، وقنصلاً عاماً في مدينة القدس، إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية الدكتور مجدي الخالدي، ليكون بذلك أول سفير سعودي لدى فلسطين.

وجرت مراسم تسليم نسخة من أوراق الاعتماد، وفق حساب سفارة المملكة في الأردن على منصة «إكس»، في مقر سفارة دولة فلسطين بعمّان، بحضور سفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري. عقب ذلك، استعرض الجانبان أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات.