رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يوجه رسالة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، رسالة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي تحل اليوم الأربعاء.

واستشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في رسالته عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا) بالآية القرآنية "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "في ذكرى مولد نبينا الأكرم، أدعو الله تعالى أن ينعم على عالمنا بالأمن والطمأنينة والاستقرار، وأن تفيض الرحمة التي جاء بها، صلى الله عليه وسلم، سلاماً ومحبة وتسامحاً على البشرية جمعاء".


وتحل اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف وفقًا للتقويم الهجري المعتمد في العالم الإسلامي، وهي الذكرى التي توافق يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري.

الرئيس العراقي يبارك للأمة بذكرى المولد النبوي الشريف

كما هنأ الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، الشعب العراقي والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الرئيس رشيد، في تغريدة له : "نبارك للشعب العراقي والأمة الإسلامية ذكرى المولد النبوي الشريف".

وأضاف: "نستحضر بهذه المناسبة القيم العليا للرسالة السماوية التي عمل الرسول (ص) على ترسيخها من أجل إرساء المحبة والحوار والعدالة الاجتماعية بين الشعوب، كما نؤكد أهمية وحدة الصف للحفاظ على المكتسبات الوطنية ومواجهة التحديات".

شارك رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، في الاحتفال المركزي المُقام بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، شارك في الاحتفال المركزي المُقام بمناسبة المولد النبوي الشريف في ديوان الوقف السني بالعاصمة بغداد".

والمولد النبوي أو مولد الرسول هو ذكرى سنوية في يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي. حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا أو عبادة بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله. حيث تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، وتكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.