رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي يُعلّق على حريق قاعة الأفراح في نينوى

نشر
الحلبوسي
الحلبوسي

صرح رئيس مجلس النواب العراقي، "محمد الحلبوسي"، بأنه يُتابع تطورات حادث حريق هائل في قاعة الأفراح بقضاء الحمدانية بنينوى، والذي أسفر عن مصرع وإصابة المئات، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وبحسب شبكة "السومرية نيوز" العراقية، قال الحلبوسي عبر منصة "إكس"، "نتابع التطورات المفجعة في قضاء الحمدانية إثر الحادث الأليم الذي تسبب بوقوع عدد من الضحايا والمصابين، والجهود المستنفرة من قبل الجهات المعنية، سائلين المولى القدير أن يتغمد الضحايا بالرحمة والمغفرة، وأن يمنَّ على ذويهم بالصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

العراق يُعلن حصيلة جديدة لضحايا حريق قاعة الأفراح في نينوى

أعلن "الهلال الأحمر العراقي"، عن ارتفاع عدد ضحايا ومُصابي حريق محافظة "نينوى" إلى أكثر من 450 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

فيما أكدت وزارة الصحة العراقية، أن الوضع مسيطر في دائرة صحة نينوى، لافتة إلى أن هناك متابعة دقيقة من مركز العمليات في الوزارة لإسعاف المصابين جراء حريق الحمدانية.

حريق نينوى

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية، إنه “بتوجيه مباشر من قبل وزير الصحة فإن جميع دوائر الصحة مستنفرة لتقديم الدعم لدائرة صحة نينوي”.

وأكد أن الوضع مسيطر عليه بحدود دائرة صحة نينوى، مشيرًا إلى أن "الدعم وصل من جميع المحافظات المجاورة واقليم كردستان الى دائرة صحة نينوى".

وتابع قوله إن "هناك متابعة للاسعافات الأولية المقدمة للمصابين وحسب نوع الإصابة، حيث بعض الحالات تكون حالتها بسيطة إلى متوسطة وأخرى تكون صعبة تحال إلى المراكز التخصصية".

وبين أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة مخازن الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية في وزارة الصحة تواصل إرسال شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية إلى نينوي لإسعاف وعلاج مصابي الحريق".

العراق.. السوداني يُوجّه باستنفار الجهود لإغاثة المُتضررين في حريق نينوى

وجّه رئيس الوزراء العراقي، "محمد شياع السوداني"، وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء حريق قضاء الحمدانية في محافظة نينوى بالموصل، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية "واع"، قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى اتصالاً هاتفياً بمحافظ نينوى، للوقوف على تداعيات الحريق الذي وقع في إحدى قاعات الأعراس بقضاء الحمدانية في سهل نينوى".

ووجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحادث المؤسف".

من جانبه، أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء جميع المصابين في حادث حريق الحمدانية بمحافظة نينوى.