رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الميناء العراقي يعلن وصول 5 محترفين

نشر
الأمصار

أعلن نادي الميناء، وصول الخماسي المحترف بصفوفه إلى معسكر السفانة في مدينة البصرة، تحضيرا للمشاركة بدوري المحترفين العراقي المزمع انطلاقه في 20 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 

 

وذكر الميناء في بيان رسمي: "5 محترفين وصلوا تباعا إلى البصرة وهم كل من تيري، عبدولاي، ليما، باها، بوريما، وسيتم تقديمهم بشكل رسمي بعد اكتمال تسجيلهم".

وأضاف: "يتبقي فقط الإيفواري فلورنت ديدر بانتظار إكمال تأشيرة دخوله إلى العراق". 

 

ويسعى الميناء بقيادة مدربه قحطان جثير من خلال هذه الصفقات للمنافسة بقوة بالموسم المقبل.

وتنوعت تعاقدات الميناء بالميركاتو الحالي، إذ تم إنجاز صفقة الثنائي الكاميروني أرنست تيري وصاموئيل باها، ومن النيجر ضم عبدولاي كاتكوري وعبد الكريم بوريما، ومن ساحل العاج تعاقد مع فلورنت ديدر، إضافة إلى البرازيلي جيلسون ليما.

وكان جثير قد طالب إدارة الميناء بحسم ملف المحترفين والإسراع بإحضارهم إلى البصرة، قبل بدء التجمع الخارجي المرتقب في الكويت خلال الشهر المقبل.

 

وتوج فريق الميناء، الجمعة، بلقب بطولة رديف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد تحقيقه الفوز في المباراة النهائية على فريق الصناعات الكهربائية بنتيجة 2-0.

وجرت المباراة عصر اليوم الجمعة في ملعب التاجي بالعاصمة بغداد، وقد ارتدى فريق الصناعات الكهربائية الطقم الأبيض والميناء اللون الأزرق.

وجاء هدف الميناء الأول عن طريق حسين عبد الكريم في الدقيقة 72 بينما سجل الهدف الثاني عبد العزيز فيصل في الدقيقة 89.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر في المؤتمر الفني الذي عقده قبل المباراة بالاتفاق مع الفريقين أنه في حال انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل يصار اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية من دون خوض الأشواط الإضافية لحسم النتيجة.

الشرطة العراقي يجدد تعاقد أحمد زيرو

أعلن نادي الشرطة العراقي، اليوم الجمعة، تمديد عقد اللاعب أحمد زيرو، ظهير أيمن الفريق، للموسم الثالث تواليا، ليدافع عن ألوان النادي خلال منافسات الموسم الجديد المقرر انطلاقه في أكتوبر المقبل.

وسبق للاعب أحمد زيرو لاعب الشرطة العراقي أن مثل زاخو، وعدة أندية في كردستان، قبل الانتقال إلى الشرطة، والمساهمة معه بالتتويج بلقب الدوري الممتاز لموسمين متتاليين.

ولم يكن الموسم الماضي مثاليا للاعب أحمد زيرو، بعد ابتعاده عن الملاعب منذ الجولة 14، التي شهدت إصابته أمام الكرخ، ليغادر إلى لبنان لتلقي العلاج.

يذكر أن وفد نادي الشرطة توجه، اليوم الجمعة، إلى مدينة أربيل للدخول بالتجمع التحضيري الثاني بعد نهاية معسكر بغداد، الذي تخلله مباراة ودية ضد ديالى انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).