رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: نتطلع للعمل مع مصر لإقامة دولة فلسطينية

نشر
الأمصار

أبدى مجلس الوزراء السعودي، تطلعه إلى إسهام جهود تنشيط عملية السلام التي أطلقتها المملكة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مصر والأردن، في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري - في بيان أوردته وكالة أنباء السعودية (واس) - أن ذلك جاء خلال جلسة المجلس في نيوم برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، حيث استعرض المجلس نتائج المشاركة في افتتاح الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة والاجتماعات متعددة الأطراف المنعقدة على هامش أعمالها، وما اشتملت عليه من مضامين جسدت الدور الفاعل للمملكة وجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإيجاد حلول للتحديات الدولية، والسعي المستمر لمعالجة أزمات المنطقة وقضاياها، وتعزيز الأمن والسلام لشعوب العالم.

 

وجدّد مجلس الوزراء السعودي ما أكدته المملكة في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي عُقد في فيينا، من دعمها تعزيز التعاون الدولي من أجل تسخير التقنيات النووية لخدمة البشرية، وأهمية تنفيذ أحكام معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية؛ للوصول إلى عالمٍ خالٍ منها لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

 

الصين تعتمد السعودية كوجهة سياحية رئيسية لمواطنيها


أعلنت الصين والسعودية الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تجعل من المملكة السعودية وجهة سياحية رئيسية للسياح الصينيين، وتسمح بموجبها للمواطنين الصينيين بالسفر إلى المملكة من خلال المجموعات السياحية.

تم التوقيع على الاتفاقية من قبل سفير المملكة العربية السعودية عبد الرحمن بن أحمد الحربي، ونائب وزير الثقافة والسياحة الصيني دو ﺟﯿﺎﻧج، في حضور كلا من وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب.

وقال الخطيب، إن هذه الاتفاقية تُعد تتويجاً لجهود الرياض وبكين خلال الفترة الماضية، والتي تلخص قوة العلاقة الثنائية وحجم الجهود المشتركة في مجالات السياحة والسفر والتبادل التجاري والاستثمار والتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف الخطيب أن هذه الاتفاقية المهمة من المتوقع أن تسهم في جذب السياح من جمهورية الصين الشعبية، والوصول إلى 3 ملايين سائح صيني سنويًا بحلول العام 2023.

عقود بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية

من جانبه، بين نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني، أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في العلاقة المستمرة منذ عقود بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، مما يعزز التفاهم والاحترام والتقدير المتبادل، والالتزام معاً بالتعاون وتطوير العلاقات للوصول إلى الأهداف المشتركة.

فيما أكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، فهد حمود الدين، أن الهيئة السعودية للسياحة تواصل جهودها مع شركائها من شركات السفر والسياحة والطيران السعودي من خلال إقامة 4 معارض تجارية للسياحة، وإبرام العديد من الشراكات بين الجانبين لتطوير تجارب ومنتجات سياحية للسائح الصيني.