رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي السعودي يتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

تأهل فريق الأهلي السعودي إلى دور ثمن النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على مضيفه نادى العين، بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية ، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة  للموسم الحالي 2024.

أحرز فراس البريكان هدفي التقدم لصالح الأهلي السعودي في شباك العين بالدقيقتين 23 و29 من زمن المباراة على الترتيب، ثم أضاف سميحان النابت الهدف الثالث في الدقيقة 39، فيما جاءت ثنائية العين عن طريق دودو فى الدقيقتين 82 و90 من اللقاء.

وجاء تشكيل الأهلي السعودي كالتالي: إدوارد ميندي، بسام الجريحي، ديميرال، روجير إيبانيز، سعد بالعبيد، فرانك كيسي ، محمد المجحد، سميحان النابت، جابرييل فيجا، فراس البريكان، روبرتو فيرمنيو.

ويعتبر النادي الأهلي هو الأكثر تتويجا بألقاب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقباً متفوقا على الهلال 10 ألقاب والاتحاد 9 بطولات.

 

النصر يسحق أحد بخماسية في كأس خادم الحرمين الشريفين


كان حجز النصر مقعده في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه العريض على مضيفه أحد بنتيجة (5-1)، الإثنين، على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

سجل خماسية النصر، ساديو ماني في الدقيقة (16)، وسيكو فوفانا (62)، وأندرسون تاليسكا (72)، وأيمن يحيى (81)، وسامي النجعي (86).

بينما سجل هدف أحد كونارد ميشالاك في الدقيقة (45+5).

وفضل مدرب النصر لويس كاسترو، إراحة عدد من نجوم الفريق وعلى رأسهم قائد العالمي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومارسيلو بروزفيتش، بالإضافة إلى سلطان الغنام.

فرض النصر سيطرته خلال مجريات الشوط الأول، وبدا التفوق الفني واضحا للغاية، وترجم ذلك ساديو ماني بهدف من ركلة جزاء عند الدقيقة 16.

واصل النصر بعد ذلك اندفاعه نحو منطقة أحد، وهدد المرمى في أكثر مناسبة، وأهد الفرنسي سيكو فوفانا هدفا، عندما واجه حارس أحد وسدد كرة قوية تجاهه ليفشل في مضاعفة النتيجة.

وعكس مجريات المباراة، باغت أحد دفاع النصر في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ونجح كونراد في تعديل النتيجة عند الدقيقة 45+5، مستفيدًا من سوء تمركز دفاع النصر.