رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجاران قويان يهزان ستوكهولم عاصمة السويد

نشر
الأمصار

وقع انفجاران قويان في مساكن في وسط السويد في إحدى ضواحي العاصمة ستوكهولم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار بالمباني.

ووقع انفجار في هاسيلبي، إحدى ضواحي العاصمة ستوكهولم في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، أدى انفجار في لينشوبينج، على بعد حوالي 175 كيلومترا (110 ميلا) إلى الجنوب الغربي، إلى تمزيق واجهة مبنى من ثلاثة طوابق، تاركا الحطام متناثرا عبر منطقة وقوف السيارات.

ولم يعرف ما إذا كانت الانفجارات مرتبطة ببعضها البعض.

وقالت صحيفة “إكسبريسين” السويدية، اليوم الثلاثاء، إن الانفجارين مرتبطان بنزاع بين عصابات إجرامية، وهي مشكلة متنامية في السويد مع إطلاق النار من سيارة عابرة والتفجيرات.

وحتى هذا العام، وقع 261 حادث إطلاق نار، مما أسفر عن مقتل 36 شخصا وإصابة 73 آخرين.

وفي سياق آخر تسبب انهيار أرضي لمساحة ضخمة من طريق سريع يربط بين ثاني أكبر المدن في السويد "جوتنبرج" وبين العاصمة النرويجية "أوسلو" في إصابة 3 أشخاص، وفقًا لما نقله موقع "سكاي نيوز عربية".

بدورها، صرحت الشرطة السويدية، اليوم السبت، أن مساحة ضخمة من طريق سريع في جنوب غرب السويد انهارت خلال الليل، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص ونقلهم إلى المستشفى.

 

كما أشارت خدمة الإنقاذ في المدينة إلى أن الانهيار الأرضى: «أثر على مساحة تبلغ 100 متر في 150 مترا تقريبا، وعلى نحو 10 سيارات ومنطقة بها أشجار ومنطقة أعمال ومحطة وقود ومطعم وجبات سريعة».

 

السويد.. اشتباكات عنيفة في مدينة مالمو بعد حرق نسخة من القرآن الكريم


قالت شرطة مدينة مالمو السويدية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في حي للمهاجرين في ثالث أكبر مدينة في البلاد، بعد أن أحرق المهاجر العراقي سلوان موميكا المصحف الشريف يوم أمس الأحد.

وذكرت الشرطة إنها تعرضت للرشق بالحجارة، بينما أضرم محتجون النيران في عشرات السيارات، بما في ذلك مرآب تحت الأرض، ووصفت الأحداث التي بدأت الأحد واستمرت طوال الليل بأنها «أعمال شغب عنيفة».

 

وبدأت الاشتباكات بعد أن أحرق المهاجر المتطرف المناهض للإسلام سلوان موميكا نسخة من المصحف، وحاول حشد غاضب منعه بينما اعتقلت الشرطة عدة أشخاص، وقالت الشرطة إنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص على الأقل.

 

حارق القران "سلوان موميكا" يتعرض للضرب من أحد الشبان العراقيين بالسويد

 

تعرض "سلوان موميكا"، الذي اشتهر بحرق القران في السويد، للضرب في مدينة سودرتاليا بجنوب ستوكهولم، من أحد الشبان العراقيين بالسويد.

وأفادت وكالة الأنباء السويدية، أن سلوان موميكا تعرض للضرب عل يد رجل عراقي يرتدي قفازات ملاكمة في شوارع مدينة سودرتاليا.