رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يقترب من شراء لوكاكو من تشيلسي

نشر
الأمصار

يسعى نادي روما إبرام صفقة مبادلة مع تشيلسي من أجل تحويل إعارة البلجيكي روميلو لوكاكو لعقد نهائي.

ووفقا لموقع "كالتشيو ميركاتو"، إذا استمر المهاجم البلجيكي في تقديم مستويات ثابتة، فقد يعود المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام إلى نادي غرب لندن في الموسم المقبل.

وانتقل نجم أكاديمية تشيلسي إلى روما، بعد تعيين مدرب البلوز السابق جوزيه مورينيو لقيادة الذئاب، وسرعان ما قدم مستويات مميزة.
ولعب أبراهام دورا أساسيا في فوز روما بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، وأصبح أول لاعب إنجليزي يسجل أكثر من 10 أهداف في موسم واحد بالدوري الإيطالي منذ أكثر من 30 عاما.

وكان موسمه الثاني أكثر تفاوتا بعض الشيء، وجاءت نهايته للموسم كارثية لحملته، حيث أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في الجولة الأخيرة.

وبعد فترة انتقالات مضطربة، شهدت فشل انتقالات الإعارة المحتملة إلى إنتر ميلان ويوفنتوس، تم استدعاء استعارة لوكاكو في روما لتوفير الغطاء المناسب لغياب المهاجم الإنجليزي.

وبدأ اللاعب البلجيكي "30 عاما" مشواره بقوة في روما، حيث سجل 3 أهداف في 4 مباريات، بما في ذلك هدف الفوز أمام شيريف تيراسبول (2-1) في افتتاحية الدوري الأوروبي.

وأقام لوكاكو بسرعة شراكة ناجحة مع باولو ديبالا، ويبدو أنه عزز مكانه في التشكيل الأساسي.

وتابع كالتشيو ميركاتو: "إذا استمر لوكاكو في إثارة الإعجاب... من المحتمل أن يجد أبراهام نفسه خارج الفريق، إذ سيحرص روما على استخدام لاعب تشيلسي السابق كورقة مساومة لضم النجم البلجيكي نهائيا".

ووفقا للجدول الزمني لتعافي أبراهام، من المرجح أن يعود اعتبارا من أواخر نوفمبر/تشرين الثاني أو أوائل ديسمبر.

لكن إن استعاد مستواه فربما يجبر روما على إلغاء فكرة الصفقة التبادلية، أو يزيد رغبة تشيلسي في استعادته.

وكان تشيلسي قد وضع شرطا يتيح له إعادة شراء أبراهام بقيمة 69.4 مليون جنيه إسترليني عند رحيله عن الفريق.


المجموعة السابعة ببطولة الدوري الأوروبي

يقع فريق روما في المجموعة السابعة ببطولة الدوري الأوروبي الموسم الجاري 2023-2024، مع كل من شيريف تيراسبول وسيرفيت وسلافيا براج.

يتطلع فريق روما بقيادة مدربه المخضرم جوزيه مورينيو، إلي تكرار إنجاز الموسم الماضي في بطولة الدوري الأوروبي، بعد أن خاض مشوارًا مميزًا ونجح في التأهل إلي المباراة النهائية قبل الخسارة أمام إشبيلية بركلات الترجيح 1-4 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.