رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن القومي الروسي: روسيا أمام خيار واحد الصراع مع الناتو على الأرض

نشر
روسيا والناتو
روسيا والناتو

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، ديمتري ميدفيديف، أنه لم يعد أمام روسيا خيار سوى الصراع المباشر مع حلف الناتو على الأرض، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

روسيا وأوكرانيا


وأوضح الكرملين، أن دبابات أبرامز الأميركية التي مدت به أمريكا أوكرانيا من أجل العمليات العسكرية مع روسيا "ستُحرق" في أوكرانيا ولن تؤثر على مجريات الحرب.

وأعلنت السلطات في روسيا، اليوم الإثنين، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت سبع طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة بيلجورود الروسية.

وقال حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف، عبر حسابه على "تليجرام"، إن الطائرات المسيرة الأوكرانية كانت تستهدف مواقع مدنية في المنطقة، لكن لم تسفر الهجمات عن وقوع إصابات.

روسيا تعتزم تقديم مُذكرة احتجاج إلى كندا لهذا السبب

تعتزم "موسكو"، تقديم مُذكرة احتجاج إلى كندا، على خلفية تكريم مواطن نازي أوكراني في البرلمان الكندي، حسبما أفاد السفير الروسي لدى كندا أوليج ستيبانوف، اليوم الإثنين.

وأضاف السفير الروسي في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، أن موسكو تعتبر تكريم عنصر نازي أوكراني داخل البرلمان الكندي نتيجة لانتهاج سياسة الإفلات من العقاب.

وأكد ستيبانوف أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من خلال دعوته شخص نازي إلى البرلمان الكندي، خدم في فرقة إس إس "جاليسيا" النازية وأساء لتاريخ كندا والكنديين.

وأوضح: "هذا إساءة من نظام ترودو ضد تاريخ كندا والكنديين الذين ضحوا بحياتهم لتحرير العالم من النازية كجزء من التحالف المناهض لـ أدولف هتلر".

ولم يتفاجأ السفير الروسي في أوتاوا، بأن السفيرة الألمانية لدى كندا، سابرينا سبارواسر، أشادت بالشخص النازي الذي كرمة البرلمان الكندي، مشيرا أن لديه الكثير من الأسئلة لسفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وتابع ستيبانوف، أن كل هذا ليس مفاجئا لأولئك الذين يعرفون تاريخ ما بعد الحرب الباردة، عندما تم إنشاء ملاذ آمن خصيصا في كندا للنازيين الهاربين وأتباع بانديرا.

تمكنت القوات الأوكرانية، اليوم الأثنين، من إسقاط 22 مسيرة و11صاروخا أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل، وذلك حسبما أفادت به “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها.

وفي المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود وشبه جزيرة القرم.