رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لبرشلونة لمواجهة ريال مايوركا فى الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلًا على ريال مايوركا، فى المباراة التي تجمع الفريقين فى العاشرة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد إيبيروستار معقل مايوركا، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

ويتمنى برشلونة مواصلة صدارة الدوري الإسباني للحفاظ على اللقب فى نهاية الموسم الجاري، مستغلا تعثر منافسه ريال مدريد فى الديربي أمام أتلتيكو والخسارة بنتيجة 3-1، في قمة الجولة السادسة من الليجا.

ويتربع برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن الوصيف جيرونا، فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 15 نقطة، في الوقت الذي يحتل فيه مايوركا المركز الـ 16 برصيد 4 نقاط فقط.

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة مباراة ريال مايوركا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، كوندي، أراوخو، بالدي.

خط الوسط: جوندوجان، روميو، جافي.

خط الهجوم: رافينها، ليفاندوفسكي، جواو فيليكس.

ويدخل برشلونة مباراة ريال مايوركا متحفزا بفوز المثير على سيلتا فيجو وريمونتادا قوية بثلاثية مقابل هدفين، وحقق من قبله انتصارين بنتيجة 5-0 ضد ريال بيتيس في الدوري الاسباني ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا.

لكن النادي الكتالوني سيكون بدون لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج الذي تعرض للإصابة خلال مباراة سيلتا فيجو، سيغيب على إثرها لمدة شهرين.

وحقق برشلونة 4 انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، منذ آخر تعثر له في الجولة الأولى أمام خيتافي.

ويعيش برشلونة حالة من الانتعاشة، إذ قلب البارسا الطاولة على نظيره سيلتا فيجو مؤخرا، وحول تأخره من 2-0 للفوز بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

تشافي: نتيجة الديربي رائعة وليس لدي ضغينة تجاه ديمبلي

كشف المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة مضيفه ريال مايوركا، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024.

وقال تشافي، فى المؤتمر الصحفي التقديمي اليوم الاثنين، "لقد شاهدت الديربي، كانت مباراة رائعة، والنتيجة إيجابية للغاية بالنسبة لأتلتيكو مدريد، وهو أمر مهم للغاية، وليس لدي شيء يمكن قوله عن أنشيلوتي أو مدريد".

وأضاف تشافي، "نحن لا نعمل على التوقعات نذهب مباراة تلو الأخرى، لدينا بعض المباريات المعقدة، وإذا كنا متصدرين حالياً فهذا لأننا نقوم بالأمور بشكل جيد ونلعب بشكل جيد أيضًا، نحن نعيش أسبوعا مثاليا، بدأ بتجديد عقدى، ثم انتصار برشلونة، وهزيمة ريال مدريد وأصبحنا مُتصدرين".

وتابع مدرب برشلونة، "دائمًا أرى ريال مدريد فريقًا قويًا، لكن مثل جميع الفرق لديه نقاط قوة وضعف، وعندما يقترب موعد مباراتنا ضدهم سوف أقوم بتحليل الأمور بشكل أكبر".