رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحمد أبو الغيط: علينا مواصلة تقديم الدعم إلى الشعب السوداني

نشر
أبو الغيط
أبو الغيط

انطلقت أعمال الاجتماع الاستثنائي للاتحادات العربية لدعم مبادرة "نبض العرب"، لإسناد الشعب السوداني المتأثر بالحرب، وذلك فى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء. 

مبادرة "نبض العرب" لإسناد الشعب السوداني المتأثر بالحرب

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن المبادرة تعكس أحاسيس العرب تجاه الأوضاع فى السودان، موضحا أن الخراب الذى بالخرطوم ومدن أخرى، ناهيك عن توقف خدمات الكهرباء والمياه والتعليم، ترك حزنا عميقا فى نفوس كافة الشعوب العربية.

 

وأضاف الأمين العام أن المهمة الرئيسية التى تقع على عاتق العرب هى خدمة الشعب السوداني، عبر المؤسسات، مؤكدا على ضرورة استمرار التحفيز ومداومة الدعم فى ظل استمرار القتال.

 

وأوضح أن الشعب السوداني جزء من هذه الأمة، وبالتالى ينبغى مواصلة دعمهم، مع العمل فى نفس الوقت على المسار السياسى عبر السعي نحو وقف الاقتتال فى اللحظة الراهنة.

 

وفي وفت سابقن قالت السفيرة الدكتورة ريهام العاصي، نائب رئيس مبادرة نبض العرب، أن السودان يعد أهم دول الجوار في المنطقة العربية التي تعاني من تداعيات الحرب ولذلك وجب علينا الوقوف مع الأشقاء السودانيين الذين يعانون من الحرب.


من جانبه أكد الدكتور أحمد حلمي عبدالصمد، النائب الأول لرئيس الاتحاد وعضو اللجنة العليا، أن  تعمل علي مساندة الشعب السوداني عبر تقديم كامل الدعم النفسي والمادي والمعنوي لهم وتقديم جميع المساعدات الانسانية التي يحتاجها السودانيين، مطالبا رجال الأعمال بالأنضمام إلي هذه المبادرة التي تسعي إلى التكامل والتكافل بين جميع الشعوب العربية.

 

من جانبه أوضح الدكتور جمال أحمد يعقوب كمال، رئيس الاتحاد العربي فرع دولة البحرين، أن الأمة العربية تستهدف تحقيق تنمية شاملة من أجل الحفاظ علي موارد الطاقة اولتي تمثل جميع أشكال الدعم للشعب السوداني وغيرها من الدول المنكوبة.

 

وتبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الاثنين، القصف المدفعي والاشتباكات في محيط القيادة العامة وشرق النيل بمدينة الخرطوم بحري، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في وسط مدينة أم درمان.

وأفاد شهود تحدثوا إلى وكالة أنباء العالم العربي (AWP) بأن قوات الدعم السريع شنت ضربات بالمدفعية من شرق وجنوب الخرطوم باتجاه القيادة العامة للجيش التي تشهد معارك مستمرة بين الطرفين لليوم العاشر.

ولفت الشهود إلى ارتفاع أصوات الانفجارات ودوى المدافع مع تصاعد لأعمدة الدخان وسماع أصوات إطلاق نار متقطع من محيط القيادة العامة شرق الخرطوم.