رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره الهندي التعاون المشترك

نشر
وزيرا خارجية الهند
وزيرا خارجية الهند والإمارات

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، بسوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية الهندي، وذلك للتطرق للعديد من القضايا التي تخص التعاون المشترك بين الإمارات والهند. 

وزير خارجية الإمارات يتلقي وزير خارجية الهند

وبحث وزير خارجية الإمارات، مع وزير خارجية الهند، التعاون المشترك، على هامش أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

 

وتناول اللقاء الذي جمع وزير خارجية الإمارات ووزير خارجية الهند، بحث علاقات الصداقة التاريخية، والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين في إطار المنظمات الدولية.

 

كما ناقش الجانبان عددا من مجالات التعاون الثنائي وفرص تعزيزها في إطار شراكة البلدين الاستراتيجية.

 

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونظيره الهندي ملف التغير المناخي والتعاون الثنائي في هذا الشأن مع استضافة دولة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

 

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات وجمهورية الهند تحرصان على دعم العمل الدولي متعدد الأطراف، الهادف إلى إيجاد حلول فاعلة للتحديات كافة، وبناء شراكات مثمرة وبناءة تعود بالخير على البشرية.

وفي وقت سابق، التقى رئيس وزراء جمهورية الصومال، حمزة عبدي بري بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والمقامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وناقش رئيس وزراء جمهورية الصومال، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، علاقات التعاون الثنائي وعددا من الموضوعات المدرجة ضمن أجندة أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في الفترة من 19 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.

واستعرض وزير خارجية الإمارات ورئيس وزراء الصومال، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدًا على العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين، معربا عن تمنياته لجمهورية الصومال الشقيقة وشعبها التقدم والازدهار.