رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الإمارات يمنح سفير مصر جائزة التميز الدبلوماسي

نشر
السفير شريف عيسى
السفير شريف عيسى سفير مصر بالإمارات

حصل السفير شريف عيسى سفير مصر بالإمارات، على جائزة التميز الدبلوماسي، وذلك تقديرًا لجهود البعثة المصرية فى دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على تكثيف التعاون بينهما.

مصر والإمارات علاقات دبلوماسية كبرى

 

وتم تقديم هذه الجائزة من قبل وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى السفير شريف عيسى سفير مصر بالإمارات، تقديراً لجهوده الدبلوماسية الكبيرة، وجاء ذلك خلال احتفالية وزارة الخارجية الإماراتية السنوية لتكريم المتميزين في مختلف المجالات.

 

ونوهت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، بأن وزير الخارجية الإماراتي أشاد خلال تسليم الجائزة بالعلاقات المتميزة والوثيقة بين البلدين والتعاون والتنسيق المستمر بينهما، متمنياً دوام التوفيق للبعثة المصرية والعاملين فيها.

 

وفي وقت سابق، وصل وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين  إلى النقب لحضور قمة مع إسرائيل وأمريكا.

ووصف وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، الاجتماع بـ"القمة التاريخية".

وقال لابيد في تغريدة على تويتر: مرحبًا بكم وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، الإمارات، البحرين، المغرب ومصر".

وقالت وزارة خارجية الاحتلال في بيان: "يستضيف وزير الخارجية يائير لابيد، وزير الخارجية الأمريكي ووزراء خارجية الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب ومصر في "قمة النقب" التي ستنعقد في سديه بوكير، بعد ظهر الأحد وصباح الاثنين".

 

وقعت مصر ودولة الإمارات اتفاقية برنامج التمويل الدوار بقيمة 100 مليون دولار لمدة 5 سنوات بإجمالي 500 مليون دولار، بهدف تمويل واردات القمح، ويعد الاتفاق هو التعاون الأول من نوعه مع مكتب أبوظبي للصادرات التابع لصندوق أبوظبي للتنمية.

 

يأتي الاتفاق في ضوء العلاقات الوثيقة بين مصر ودولة الإمارات والتعاون المشترك لتعزيز جهود التنمية والإجراءات الحكومية لدعم الأمن الغذائي،

 

الاتفاق جاء أيضا بهدف تمويل واردات القمح، ويعد الاتفاق هو التعاون الأول من نوعه مع مكتب أبوظبي للصادرات التابع لصندوق أبوظبي للتنمية.

عُمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

من جهتها أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن الاتفاقية الجديدة تعكس عُمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات، والحرص على تعزيز التكامل الاقتصادي ودفع جهود التنمية المشتركة، موضحة أنه من خلال التمويل الدوار سيتم تلبية احتياجات السوق المحلية من القمح في ضوء الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية لتعزيز الأمن الغذائي من خلال التمويلات التنموية الميسرة، لافتة إلى التعاون والتنسيق المستمر والتعاون الفني بين وزارات التعاون الدولي والمالية والتموين لإتمام الاتفاق.