رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Barbie يحصد مليار و427 مليون دولار

نشر
الأمصار

بلغت إيرادات فيلم Barbie مليار و427 مليون و450 ألف دولار في شباك التذاكر حول العالم منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضي.

 

 

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 630 مليونًا و450 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و797 مليونًا دولار فى شباك التذاكر العالمى.

ووفقاً لما نشرته صحيفة فاريتي، فإن فيلم Barbie للنجمة العالمية مارجوت روبي، حقق حتى الان 575.4 مليون دولار محلياً داخل أمريكا الشمالية، بينما حقق عالمياً 1.3 مليار دولار.

فيلم Barbie من بطولة النجمة العالمية مارجوت روبي في دور باربى، والممثل العالمى ريان جوسلينج في دور كين.

تعليقات إيجابية لفيلم Barbie

حصل الفيلم على تعليقات إيجابية إلى حد كبير والعمل من إخراج جريتا جيرويج، وكتب جوزيف ديكلماير من موقع سكرين رانت "الفيلم فاجأتني وأعني ذلك بأفضل طريقة ممكنة، الفيلم مضحك ومبهج وذكي للغاية".

أحداث فيلم Barbie تدور في قالب من الكوميديا، حيث شوهدت باربي "مارجو" وهي تستمتع مع ريان كين في عالم حقيقي مستوحى من عالم باربي - يطلق عليه اسم باربي لاند - حيث توجد العديد من المواقف للدمى الشهيرة، ومن بطولة مارجو روبي وريان جوسلينج في دور باربي وكين على التوالي.

 

يواصل فيلم Barbie تصدره لإيرادات السينما العالمية. وبهذه الأرقام أصبحت مخرجة الفيلم جريتا جيروج، صاحبة الفيلم الأعلى إيرادا في أمريكا من إخراج سيدة، كما أصبح الفيلم أيضا ثاني أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات من إنتاج شركة «وارنر برذرز»، بعد الجزء الثاني من فيلم «هاري بوتر ومقدسات الموت»، والذي حقق مليار دولار و342 مليونا و359 ألفا، وهو أيضا ثاني أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات في عام 2023 بعد فيلم «سوبر ماريو»، والذى حقق مليار دولار و355 مليونا و152 ألفا.

ولا يزال الجدل مستمرا حول فيلم Barbie في العالم العربي، فرغم طرحه في دور العرض المصرية السبت الماضي بعد تأجيل أسبوعين تقريبا، إلا أنه تم رفعه قبل أيام، من دور العرض الجزائرية، وذلك بعد يوم واحد فقط من طرحه، إلى جانب منع عرضه في دولتي الكويت ولبنان، فيما أتاحت عدد من الدول العربية عرضه ومنها السعودية والإمارات وقطر.