رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تعترف: أرسلنا دبابات غير صالحة للاستخدام إلى أوكرانيا

نشر
أنالينا بيربوك
أنالينا بيربوك

اعترفت وزيرة الخارجية الألمانية، "أنالينا بيربوك"، بأن برلين قدمت لكييف دبابات قديمة أو غير صالحة للاستخدام في بعض الحالات، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقالت بيربوك في تصريح لقناة "سي إن إن" الأمريكية: "هذا لن يساعد إذا أعطيتم وعودا وبعد ذلك لن تستطيعوا تقديم ذلك أو قدمتم أي شيء غير صالح للاستخدام".

وأضافت: "بعض المعدات من مساعداتنا كانت من نماذج قديمة جدا، وكنا نعرف ذلك وتحدثنا عن ذلك في البداية وبعضها كانت لا تعمل".

وأشارت إلى أن الأسلحة يجب تقديمها مع الذخيرة، مضيفة أن التأخر في تقديم الأسلحة ناجم عن ضرورة الحصول على موافقة إضافية.

وتابعت أن بعض نماذج الأسلحة التي تم تقديمها لأوكرانيا قد تكون غير صالحة للاستخدام بسبب عدم توريد الذخيرة المناسبة.

وأكدت بيربوك أنه ليس بوسعها القول ما إذا ستزود ألمانيا القوات الأوكرانية بصواريخ "تاوروس" التي يصل مداها إلى 500 كلم، مشيرة إلى أنه "يجب توضيح بعض التفاصيل"، وهذا يستغرق وقتا.

وكانت مجلة "دير شبيغل" قد أفادت في وقت سابق، نقلا عن مصادرها، أن أوكرانيا أعادت لألمانيا 10 دبابات من طراز "ليوبارد 1A5"، وذلك بسبب الحالة التقنية السيئة لتلك الدبابات.

ألمانيا.. إطلاق نار في محطة للقطارات بمدينة فوبرتال

وقع حادث إطلاق نار في محطة للقطارات بمدينة فوبرتال في غرب "ألمانيا"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وذكر موقع "فوكوس" الإعلامي الألماني بأن الشرطة أطلقت عملية واسعة النطاق على إثر الحادث.

وتم القبض على أحد المشتبه بهم في إطلاق النار، ويجري استجوابه من قبل الشرطة، بينما يستمر البحث عن آخرين مشتبه بهم.

وتُشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث شارك فيه 3 أشخاص، وحدث خلاف بينهم، ثم بدأ اثنان منهم بإطلاق النار بالقرب من موقف للحافلات عند محطة القطارات، حسب إفادات شهود العيان.

وتم إغلاق محطة القطارات مؤقتا، وطوقها أفراد الشرطة.

ولم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات أو ضحايا بنتيجة الحادث.

زلة لسان من وزيرة خارجية ألمانيا بشأن الحبوب الأوكرانية

وقعت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، في خطأ كبير خلال مؤتمر صحفي مع نظيرتها الرومانية لومينيكا أوديبيسكو بالعاصمة برلين.

ووصفت الوزيرة الألمانية الحبوب الأوكرانية بالكوكايين، حيث قالت " أشكر رومانيا على توسيع بنيتها التحتية لممرات التضامن الأوروبية من أجل مضاعفة القدرة التصديرية لحبوب الكوكايين إلى 4 ملايين طن شهريا بحلول نهاية العام" وفقا لما أوردته وكالة ريا نوفوستي الروسية.

مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية 

واستضافت العاصمة برلين، اليوم الاثنين مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية من ألمانيا في الخارج، وقالت بيربوك خلاله، إن ألمانيا تعتزم إعادة التفكير في التعاون العالمي على الصعيد الدولي، موضحة أن بلادها ستظهر كلاعب في فريق يعرف نقاط قوته ويتيح الفرصة لنقاط القوة لدى شركائه لتلعب دورها.

وطالبت وزيرة خارجية ألمانيا، بإصلاح الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، في ضوء تحولات القوى العالمية.