رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين قيام متطرفين بتمزيق نسخ من المصحف في هولندا

نشر
الكويت
الكويت

استنكرت دولة الكويت، قيام جماعة متطرفة بتمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي في هولندا، كما انها تدين بشده هذا التصرف.

وزارة الخارجية الكويتية تدين قيام جماعة متطرفة بتمزيق نسخ من المصحف الشريف

وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم الاثنين، أنها تحذر من تكرار مثل هذه الممارسات النكراء والمشينة لتجدد دعوتها للمجتمع الدولي إلى إيقاف مثل هذه الأفعال.

وأدانت الكويت، تمزيق نسخ من المصحف الشريف، مشددة على أن هذه الأفعال لن تؤدي إلا إلى المزيد من تأجيج مشاعر المسلمين وتساهم في نشر خطابات الكراهية تحت ذريعة حرية التعبير.

وأكدت الوزارة مجددا أهمية تعاون كافة الدول لمواجهة هذه التصرفات التي تمس المقدسات الدينية ورموزها وتحبط كل ما من شأنه أن يؤدي إلى بلوغ غايات دولنا في نشر قيم التسامح ونبذ التعصب والعنصرية. 

أدانت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، تدنيس نسخ من المصحف الشريف من قبل مجموعة من المتطرفين فى مملكة نيذرلاندز أمام عددٍ من السفارات فى لاهاى.

قيام حركة مُتطرفة بتمزيق نسخة من المصحف الشريف

واستنكرت عمان، بشدة مثل هذه الاستفزازات المُتكررة لمشاعر المسلمين ومقدساتهم وما تُمثله من تحريض على العنف والكراهية.

وجددت سلطنة عمان دعوتها للمجتمع الدولي باتخاذ موقف أكثر حزمًا بتجريم كافة الأفعال التي تحرّض على الكراهية ومعاداة الأديان والثقافات، مؤكدةً أنّ مثل هذه الأعمال تُنافي قيم التعايش السلمي والتسامح بين المجتمعات وتقف عائقًا أمام بناء عالم يسوده السلام والاحترام المتبادل، وجاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

أدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين في الأردن، قيام حركة متطرفة فى هولندا، بتمزيق نسخة من المصحف الشريف، يوم أمس، أمام عدد من السفارات فى لاهاى.

وأكدت الوزارة، فى بيان اليوم الأحد، رفض الأردن التام لمثل هذه الأفعال غير المسؤولة التي تستفز مشاعر حوالي ملياري مسلم حول العالم، وتؤجج الكراهية والعنف، وتهدد التعايش السلمي.

وشددت على أن احترام الرموز الدينية، وتعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر، ونبذ التعصب والتطرف، مسؤولية جماعية يجب على الجميع الالتزام بها.