رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية مع جزر البهاما

نشر
قطر
قطر

وقعت دولة قطر، اليوم الأثنين، اتفاقية خدمات جوية جزر البهاما، حيث إنها تأتي في إطار فتح المجال للناقل الوطني لتوسيع شبكة وجهاته من أجل الوصول إلى المزيد من الوجهات العالمية.

 اتفاقية خدمات جوية بين قطر وجزر البهاما

ووقع جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري، وإزاك تشيستر كوبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير السياحة والاستثمار والطيران في جزر البهاما، اتفاقية خدمات جوية بين دولة قطر وجزر البهاما.

 

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعت عليها قطر وجزر البهاما، في إطار ربط دولة قطر باتفاقيات خدمات جوية تفتح المجال للناقل الوطني لتوسيع شبكة وجهاته من أجل الوصول إلى المزيد من الوجهات العالمية، وذلك حسبما نشرته وزارة المواصلات في تدوينة لها على موقع التواصل الأجتماعي "اكس" اليوم الاثنين.

 

وحضر الاجتماع الذي تم توقيع فيه الاتفاقية بين قطر وجزر البهاما، كلًا من وزير المواصلات، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير السياحة والاستثمار والطيران في جزر البهاما، وجنجر موكسي وزير بهاما الكبرى، و زين لايت بورن وزير الدولة في وزارة البيئة والموارد الطبيعية في جزر البهاما.

 

 وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة، استعراض أوجه التعاون بين دولة قطر وكومنولث جزر البهاما في مجالات النقل والمواصلات، والطيران المدني والملاحة البحرية و الموانئ، وبحث سبل تعزيزها وتطويرها. 

 

وأعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، أنها حققت أرباحا صافية بقيمة 4.4 مليار ريال، أي حوالي 1.21 مليار دولار أمريكي، خلال العام المالي 2022-2023.

وأصدرت المجموعة تقريرها السنوي، مظهرةً أداءً ماليًا قويًا، وقد نسبت ذلك إلى استراتيجيتها المميزة خلال عام استثنائي بوصف الناقلة القطرية كشريك رسمي للفيفا وشريك الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى منتجاتها المتميزة التي تركّز على تلبية احتياجات العملاء والفرص المتنامية في الأسواق، فضلاً عن كفاءة والتزام موظفيها في مختلف أنحاء العالم.

 

وذكر بيان صحفي للقطرية، نُشر عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن إجمالي العائدات ارتفع إلى 76.3 مليار ريال قطري (21.0 مليار دولار أمريكي) بزيادة بلغت 45% مقارنة بالعام المالي 23-2022.

كما ارتفعت عائدات المسافرين بنسبة 100% خلال العام الماضي، وذلك نتيجة زيادة السعة بنسبة 31% مسجلة بذلك عوائد أعلى بنسبة 9% وزيادة معدل إشغال المقاعد بنسبة 80%، وكلاهما يعد الأعلى في تاريخ الناقلة القطرية، مما أدى إلى نمو وزيادة حصتها السوقية.