رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفجار بمصفاة بندر عباس النفطية في إيران

نشر
مصفاة بندر عباس بإيران
مصفاة بندر عباس بإيران

شهدت مصفاة بندر عباس النفطية في إيران، اليوم الإثنين، حدوث انفجار نتيجة تسرب غاز، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

مصفاة بندر عباس النفطية في إيران

وكان في وقت سابق، اندلع حريق في مصفاة بندر عباس بإيران، وذلك وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، بنشوب حريق في مصفاة نفط بمنطقة كراسنودار الروسية بسبب سقوط طائرة مسيرة.

وقال حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء، إن حريقًا اندلع في مصفاة أفيبسكي لتكرير النفط في إقليم كراسنودار الروسي، مرجعًا السبب أنه على الأرجح نتيجة طائرة مسيرة.

وأضاف كوندراتييف عبر منشور على تطبيق "تيليجرام" أنه لم تقع إصابات جراء الحريق، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من السيطرة على الحريق في مساحة 100 متر مربع.

ولفت إلى أن فرق الإطفاء من المؤسسة ووزارة الطوارئ والخدمات الطارئة تعمل في الموقع لإخماد الحريق بسرعة.

وفي سياق أخر، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة تعتزم نشر قوات عسكرية على متن ناقلات نفط لردع إيران عن مصادرتها.

يذكر أن القوات البحرية الأمريكية قالت الشهر الماضي، إيران "احتجزت سفينة تجارية من المحتمل أنها كانت متورطة في التهريب أثناء إبحارها في المياه الدولية في الخليج العربي".

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من محاولة إيران الاستيلاء على ناقلتين نفطيتين تعملان في خليج عمان، لكن مسؤولا أمريكيا أكد أن الحادثين مختلفان، حيث كانت طهران تهدف، الخميس، إلى الاستيلاء على سفينة تهريب على الأرجح.

وذكر مسؤول أمريكي أن سفينة تابعة للبحرية التابعة لـ"الحرس الثوري" الإيراني احتجزت بالقوة ناقلة المواد الكيماوية، وقال المسؤول إن البحرية الأمريكية راقبت الموقف، وبعد مراقبة سلوك الطاقم والتحقق من تاريخ السفينة، لم تتخذ البحرية أي إجراء آخر.

الجيش الأمريكي يدرس وضع أفراد مسلحين على متن سفن تجارية

قال أربعة مسؤولين أمريكيين لوكالة أسوشييتد برس، إن الجيش الأمريكي يدرس وضع أفراد مسلحين على متن سفن تجارية تسافر عبر مضيق هرمز، في عمل يهدف إلى منع إيران من الاستيلاء على السفن المدنية ومضايقتها.